"فيليبس" قد تخرج من بريطانيا في حال عدم التوصل لاتفاق حول "بريكست‎"
"فيليبس" قد تخرج من بريطانيا في حال عدم التوصل لاتفاق حول "بريكست‎""فيليبس" قد تخرج من بريطانيا في حال عدم التوصل لاتفاق حول "بريكست‎"

"فيليبس" قد تخرج من بريطانيا في حال عدم التوصل لاتفاق حول "بريكست‎"

أعلنت مجموعة "فيليبس" الهولندية للإلكترونيات، أنها قد تنقل مصانعها إلى خارج بريطانيا في حال عدم توصل المملكة المتحدة إلى اتفاق ينظم خروجها من الاتحاد الأوروبي، معربة عن "قلقها العميق إزاء قدراتها التنافسية" في بريطانيا.

ويبلغ عدد موظفي المجموعة في بريطانيا نحو 1500 شخص، يعملون بغالبيتهم في مصنع للإنتاج المعد للتصدير متخصص بمنتجات العناية بالأطفال في بلدة غليمسفورد في مقاطعة سافولك في شرق المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة فرانس فان هاوتن في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه، "أنا قلق للغاية إزاء قدراتنا التنافسية في المملكة المتحدة، خاصة في ما يتعلق بصناعاتنا".

وأضاف فان هاوتن "تقديراتنا تشير إلى أن كلفة منتجات (فيليبس) المعدة للتصدير سترتفع بشكل كبير في ظل أي سيناريو لا يحافظ على الوحدة الجمركية".

وتابع الرئيس التنفيذي لفيليبس أن أي تعديلات تطرأ على اتفاقات التجارة الحرة، أو الوحدة الجمركية أو شهادات مطابقة المنتجات المعمول بها حاليًا في الاتحاد الأوروبي "تهدد بشكل كبير القدرة التنافسية لهذا المصنع"، مضيفًا "علينا أن نستعد لاحتمال حصول  السيناريو الأسوأ".

وقال المتحدث باسم المجموعة ستيف كلينك لفرانس برس، "في الوقت الراهن نحن ندرس كل الاحتمالات، بما في ذلك ما يسمى "هارد بريكست" (غياب اتفاق ينظم الخروج من الاتحاد الأوروبي)".

وتابع كلينك "في هذه الحالة قد يعني ذلك نقل مصنع منتجاتنا المعدة للتصدير".

وبذلك تنضم فيليبس إلى مجموعة من كبرى الشركات مثل جاغوار لاند روفر، وبي ام دبليو وايرباص في التحذير من التداعيات السلبية التي قد تنتج عن عدم توصل بريطانيا لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي ينظم خروجها من التكتل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com