الطلاق في السعودية يزداد لثلاثة أضعاف حالات الزواج

الطلاق في السعودية يزداد لثلاثة أضعاف حالات الزواج

المصدر: الرياض –

أظهر إحصاء حكومي حديث أن حالات الطلاق التي شهدتها السعودية خلال العام الجاري بلغ حوالي ثلاثة أضعاف حالات الزواج وهو مؤشر واضح لتزايد حالات الطلاق في المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً منهم نحو 20 مليون مواطن.

وأكد إحصاء وزارة العدل السعودية 33.954 حالة طلاق خلال العام الحالي، فيما بلغت حالات الخلع على مستوى مناطق المملكة 434 إثبات خلع، بينما شهد البلاد 11817 حالة زواج خلال الفترة نفسها، كما أكد الإحصاء تضخم أعداد حالات الطلاق والخلع المسجلة في المحاكم السعودية خلال العام الحالي مقارنة بالأعوام الماضية، إضافة إلى ارتفاع طفيف في حالات الزواج مقارنة بالعام الماضي.

وأظهر الإحصاء أن أعداد حالات الطلاق خلال العام الحالي زادت بأكثر من 8371 حالة طلاق عن العام الماضي.

وكان إحصاء أعده مركز أبحاث “ميسود أند سليوشن” للدراسات والأبحاث أظهر أن نسبة 33% من حالات الزواج في السعودية أكبر دول الخليج العربي مساحة وسكاناً. كما أظهر الإحصاء، الذي تم الإعلان عن نتائجه مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أن “نسبة الطلاق مرتفعة في بلدان مجلس التعاون الخليجي، وذلك بخلاف باقي البلدان العربية، وفق ما أتيح من معلومات عدلية، والتي كانت تتفوق في عدد العوانس”.

وكانت دراسة مختلفة كشفت مؤخراً، عن ارتفاع نسبة الطلاق في السعودية في 2013، لتصل وفق آخر التقارير الرسمية إلى أكثر من 35% من حالات الزواج، بزيادة عن المعدل العالمي الذين يتراوح بين 18 إلى 22 %.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع