هكذا سيتدخل الملياردير إيلون ماسك لإنقاذ أطفال الكهف
هكذا سيتدخل الملياردير إيلون ماسك لإنقاذ أطفال الكهفهكذا سيتدخل الملياردير إيلون ماسك لإنقاذ أطفال الكهف

هكذا سيتدخل الملياردير إيلون ماسك لإنقاذ أطفال الكهف

لا تزال أزمة الأطفال العالقين بأحد الكهوف في دولة تايلاند تشغل حيزًا كبيرًا من التغطية الإعلامية العالمية منذ منتصف الأسبوع الماضي، إذ عجزت جميع الجهود المبذولة من الحكومة التايلاندية عن إنقاذ أرواح هؤلاء الأطفال ومدربهم.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قرّر الملياردير الكندي صاحب الجنسية الأمريكية إيلون ماسك إرسال مجموعة من كبار مهندسيه للمساهمة بعمليات الإنقاذ الجارية.

وغرّد ماسك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلًا:"أقترح استخدام أنبوب هواء من تحت الماء يمكن توصيله للأطفال داخل الكهف عن طريق عمليات الزحف"، وتكمن خطورة الموقف في توقعات خبراء الأرصاد بهطول الأمطار على شمال تايلاند (المنطقة الواقع بها الكهف)، وقد يصاحب سقوط الأمطار زيادة في منسوب المياه، وهو ما يمثل تهديدًا لجهود الإنقاذ والظروف التي يعيش فيها الأطفال.

وقال ماسك البالغ من العمر 47 عامًا إن مجموعة شركاته المسؤولة عن عمليات حفر الأنفاق لتوفير أنظمة نقل حديثة في عدة بلدان، ستساهم في إنشاء أنبوب من النايلون، وإدخاله إلى الأجزاء الغارقة من الكهف بهدف إنشاء نفق تحت الماء.

وأكمل: "بمجرد التأكد من مدى الاستفادة التي يمكن أن نحققها من هذا العمل سنقوم على الفور بإرسال العاملين، ونحن بالفعل على تواصل مع العاملين على الأرض من داخل موقع الكارثة في مدينة شيانج راي التايلاندية لتحديد أفضل الطرق للمساهمة في المساعدة".

ولا تعد هذه الواقعة هي الأولى لإيلون ماسك التي يقوم فيها بالمساهمة في العمل الخيري بالأماكن التي تشهد مثل هذه الكوارث، حيث قدّم العام الماضي يد العون لحكومة بورتوريكو إزاء حدوث إعصار مدمر ضرب جزيرة الكاريبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com