العثور على بقايا مدينة مهجورة منذ 2000 عام في كتالونيا (صور)
العثور على بقايا مدينة مهجورة منذ 2000 عام في كتالونيا (صور)العثور على بقايا مدينة مهجورة منذ 2000 عام في كتالونيا (صور)

العثور على بقايا مدينة مهجورة منذ 2000 عام في كتالونيا (صور)

اكتشف علماء بقايا مدينة قديمة مهجورة منذُ أكثر من 2000 عام في منطقة بينيدس التاريخية، التي تشتهر بإنتاج النبيذ، بإقليم كتالونيا بشمال شرق إسبانيا.

وتُعتبر المدينة التي تبلغ مساحتها 14.5 ميل مربع أكبر مدينة قديمة في كتالونيا، وتحتوي نحو 200 منطقة محاطة بأسوار وساحات عامة وأبراج وخندق كبير، وفقًا لما ذكره الباحثون.

ويعتقد العلماء، وهم أساتذة الجامعة جوان سانمارتي وجاومي نوجيرا من جامعة برشلونة، إلى جانب ماريا كارمن من المعهد الكتالوني للآثار الكلاسيكية، أن المدينة ربما كانت أكثر أهمية من مدينة أوياستريت والتي تعتبر حتى الآن أكبر مدينة قديمة في كتالونيا.

وقال متحدث رسمي لوسائل الإعلام المحلية إن "جزءًا كبيرًا من المدينة يوجد به هيكل طريق منتظم إلى حد ما تم تأسيسه في نظام شبكي متقاطع عموديًا بطرق أضيق".

ويعتقد الخبراء أن سكان المدينة السابقة من شعب "Cessetani"، وهو شعب إيبيري قديم (في العصر ما قبل الروماني)، ويُعتقد أنه تحدث اللغة الأيبيرية وسك عملات نقدية معدنية خاصة به، وامتدت أراضيهم على طول الساحل وكان يحدها من الغرب جبال براديس.

واستنادًا إلى المواد التي تم استخراجها من المنطقة في الثمانينيات والتسعينيات، يعتقد علماء الآثار أن المدينة القديمة كانت مستخدمة في الفترة ما بين القرن السادس قبل الميلاد والعام 200 قبل الميلاد.

وتخطط السلطات المحلية للحصول على الأرض المحيطة بالموقع وتوسيع مشروع التنقيب، إذ قال أماديو بيناخ عمدة بانيريس ديل بينيديس إن "هذا اكتشاف عظيم، ليس فقط لمنطقتنا ولكن لكل كتالونيا".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com