مطار دبي يستعد لاستقبال أكثر من مليون مسافر في 3 أيام‎
مطار دبي يستعد لاستقبال أكثر من مليون مسافر في 3 أيام‎مطار دبي يستعد لاستقبال أكثر من مليون مسافر في 3 أيام‎

مطار دبي يستعد لاستقبال أكثر من مليون مسافر في 3 أيام‎

تتوقع إمارة دبي الإماراتية، أن يستقبل مطارها أكثر من1.1 مليون مسافر بين، اليوم الخميس والسبت، مع افتتاح موسم إجازات الصيف في الإمارة الخليجية، التي يزورها نحو 16 مليون سائح سنويًا.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على حسابه بتويتر: "إن مطار دبي الدولي يستعد لاستقبال أكثر من 1.1 مليون مسافر خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، من 5 إلى 7 تموز/يوليو".

وأضاف أنها "الفترة الأكثر ازدحامًا خلال العام".

وبدأ مئات آلاف المقيمين الأجانب في دبي بالمغادرة مع عائلاتهم إلى بلدانهم؛ لقضاء إجازة الصيف فيها، مع انتهاء الفصل الدراسي للعام الحالي، الأسبوع الماضي، وبينما يغادر هؤلاء، يصل إلى الإمارة مئات الآلاف من الزوار؛ للقيام بجولات سياحية فيها، قبل أن ترتفع درجات الحرارة في الأسابيع المقبلة.

ويستخدم مطار دبي وسائل تكنولوجية حديثة لتسهيل الحركة فيه، وبينها البوابات الإلكترونية التي تتيح للمقيمين الخروج والدخول عبر بطاقة الهوية من دون الحاجة لختم جوازات السفر.

ويشير مطار دبي إلى أنه قادر على التعامل مع 25 ألف حقيبة في الساعة.

وفي 2017، حل مطار دبي الدولي في المرتبة الأولى عالميًا، كأكثر مطارات العالم إشغالًا من حيث المسافرين الدوليين، وذلك للسنة الرابعة على التوالي، مع استخدامه من قبل 88,2 مليون مسافر.

ويعد هذا المطار الذي يشكل مركزًا رئيسيًا للعبور، واحدًا من بين عدة مطارات خليجية شهدت نموًا هائلًا، خلال الأعوام الأخيرة.

وتعتبر دبي من الوجهات السياحية الكبرى في العالم، وقد زارها العام الماضي 15,8 مليون شخص. وتضمّ الإمارة مئات الأبراج وناطحات السحاب، وأشهرها برج خليفة الأعلى في العالم، والذي يبلغ ارتفاعه 828 مترًا، إضافة إلى برج العرب المعروف بفندق "السبع نجوم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com