”حماية المستهلك“ السعودية تردُّ على مزاعم ”المراعي“ للألبان – إرم نيوز‬‎

”حماية المستهلك“ السعودية تردُّ على مزاعم ”المراعي“ للألبان

”حماية المستهلك“ السعودية تردُّ على مزاعم ”المراعي“ للألبان

المصدر: فريق التحرير

ردّت ”جمعية حماية المستهلك“ السعودية، اليوم الأربعاء، على بيان شركة ”المراعي“ للألبان الذي ادَّعت فيه أن ارتفاع أسعار بعض منتجات الألبان جاء نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج المتمثلة في: الطاقة، والنقل، واستيراد الأعلاف، والأيدي العاملة.

وقالت الجمعية في بيان لها، اليوم، إنه ”انطلاقًا من اختصاصها بحماية المستهلك من المبالغة في الأسعار تودُّ أن تؤكد للجميع أن ما ذكرته شركة المراعي في بيانها مبهم، وغير دقيق، ودون أي تفاصيل“.

وأضافت جمعية حماية المستهلك:“تكاليف الإنتاج المشار إليها في البيان لم يجرِ عليها تعديل مؤخرًا خاصة مادة الديزل التي تعد المقوّم الرئيس لتشغيل المكائن اللازمة للإنتاج، والوقود الأساس لنقلات الشحن والتوزيع؛ وذلك حرصًا من الدولة على استقرار أسعار السلع الأساسية محليًا للمستهلكين“.

وختم البيان، الذي نشرته الشركة، عبر تويتر“، بالتأكيد على أن الجمعية ”إذ توضح ذلك؛ فإنها تدعو الشركات، والمؤسسات المقدمة للسلع الأساسية، بالحرص على استقرار الأسعار، وتحري الدقة فيما يُنقل، ويُنشر“.

وأعلنت ”المراعي“، أكبر شركة أغذية ومنتجات ألبان في السعودية والخليج، الاثنين الماضي، رفع أسعار منتجاتها، بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج عليها، ممثلة بالطاقة، والنقل واستيراد الأعلاف، والأيدي العاملة.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة المحلية، إن تطبيق الأسعار الجديدة لمنتجاتها سيتم اعتبارًا من اليوم الاثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com