”فيسبوك“ يوقف 3 تطبيقات ويقر بخلل أضر 800 ألف مستخدم – إرم نيوز‬‎

”فيسبوك“ يوقف 3 تطبيقات ويقر بخلل أضر 800 ألف مستخدم

”فيسبوك“ يوقف 3 تطبيقات ويقر بخلل أضر 800 ألف مستخدم

المصدر: محمد عادل وأبانوب سامي - إرم نيوز

أعلن موقع فيسبوك إيقاف مجموعة من خدماته وتطبيقاته، نتيجة تراجع معدلات استخدامها، ما جعلها حملًا على إمكانيات الشركة المادية والتطويرية.

وذكر موقع ”إنجادجيت“ التقني، أن ”فيسبوك“ قرر إيقاف 3 من تطبيقاته، وهي TBH وهو تطبيق أسئلة إيجابية تشجع المستخدمين على مدح أصدقائهم، وكذلك تطبيق Moves وهو تطبيق متعلق بمتابعة ما تقوم به من نشاط جسدي من حيث عدد السعرات الحرارية التي تحرقها، وكذلك عدد الخطوات التي تخطوها، بالإضافة إلى تطبيق Hello، وهو أقرب إلى تطبيق ”تروكولر“، حيث يظهر هوية المستخدم عند الاتصال بك.

واتخذت إدارة الشركة هذا القرار نتيجة تراجع أرقام معدلات استخدام تلك التطبيقات، ما أدى إلى تحولها من وسيلة تستخدمها الشركة في تحقيق التواصل بين المستخدمين وأصدقائهم وإفادتهم في لياقتهم البدنية، وكذلك تسهيل معرفة المتصل بهم على هاتفهم، إلى عبء على عاتق الشركة تستنزف في مواردها من المطورين وكذلك من مواردها المالية.

وكانت الشركة قد بدأت في اختبار ميزة جديدة على إنستجرام تتشابه إلى حد كبير مع فكرة تطبيق tbh، وهي خاصة بطرح أسئلة مفتوحة، متاح للمتابعين الإجابة عليها بشكل مفصل كتابةً.

خلل جديد

من جهة أخرى، أقرت ”فيسبوك“ بحدوث خلل أثّر على 800 ألف مستخدم، وأدى لإلغاء حظر شخص واحد على الأقل من قائمة الحظر لمدة أسبوع تقريبًا.

وأوضحت الشركة أنها ستنبه المستخدمين المتأثرين، وقالت إن الخطأ كان مستمرًا خلال الفترة بين 29 مايو و5 يونيو الماضيين.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أصدرت إيرين إيغان، مسؤولة الخصوصية في الشركة بيانًا عن المشكلة يقول: ”لم يستطع المستخدمون المحظورون رؤية مشاركات الشخص الذي قام بحظرهم، ولكنهم شاهدوا أشياء شاركها هذا الشخص مع جمهور أوسع مثل الصور التي تم مشاركتها مع أصدقاء الأصدقاء، ونحن نعلم أن القدرة على حظر شخص ما تعتبر مهمة بالنسبة للمستخدمين، ونود أن نعتذر ونفسر ما حدث“.

ووفقًا للشركة لم يعيد الخلل الصداقة بين أي من المستخدمين المتأثرين والمستخدمين المحظورين، ولكنه مكنهم من إعادة إرسال طلبات الصداقة والرسائل في حال لاحظوا أنه قد تم إلغاء حظرهم.

ومن جانبها أكدت الشركة أن المشكلة قد تم إصلاحها وتم حظر الجميع مرة أخرى، وسوف يتلقى الأشخاص المتأثرون تنبيهًا عبر ”فيسبوك“ يحثهم على التحقق من قائمة الحظر.

وقد امتنعت شركة ”فيسبوك“ في البداية عن تقديم تفسير لكيفية حدوث الخطأ، ولماذا استمر لمدة أسبوع تقريبًا، ولكنها ردت في وقت لاحق عبر حسابها الرسمي على تويتر بشرح تفصيلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com