”إنستغرام“ يختبر ميزات جديدة تكافح إحداها الإدمان التقني – إرم نيوز‬‎

”إنستغرام“ يختبر ميزات جديدة تكافح إحداها الإدمان التقني

”إنستغرام“ يختبر ميزات جديدة تكافح إحداها الإدمان التقني

المصدر: محمد عادل وأبانوب سامي - ارم نيوز

بدأ موقع ”إنستغرام“ في اختبار ميزة الأسئلة المفتوحة داخل خدمة القصص ”الستوريز“، بحيث يمكن للمستخدمين أن يطرحوا أسئلة مكتوبة داخلها، ويقوم الآخرون بالرد عليهم؛ مما يحدث بينهم نوعًا من التفاعل.

وذكر موقع ”ماشبل“ المتخصص، أن الميزة الجديدة تتمثل في إمكانية وضع ملصق sticker، خاص بسؤال داخل ”الستوري“، ثم يقوم المستخدم بكتابة سؤاله، وبعد ذلك عندما يستعرض المتابعون الستوري، تظهر لهم عبارة type something، حيث يقومون بكتابة إجاباتهم.

وتظهر تلك الميزة إلى التطبيق أمام مجموعة محدودة من المستخدمين، فالميزة لازالت في مرحلتها التجريبية الأولية، ولا نطاق زمني واضح لتطبيقها على جميع المستخدمين.

وكان ”فيسبوك“ أعلن عن وقف تطبيق الأسئلة الإيجابية TBH الموجه للمراهقين؛ وذلك نتيجة تراجع معدلات استخدامه، وذلك بعد أن قامت الشركة الزرقاء بالاستحواذ عليه مطلع العام.

في ذات الإطار، كشف موقع التواصل المخصص لتبادل الصور عن ميزة جديدة تهدف للحد من إدمان التصفح.

وسترسل الشركة تنبيهًا لمستخدميه على أنظمة أندرويد وiOS، عندما يشاهدون ”جميع المشاركات الجديدة خلال 48 ساعة الماضية“.

ونقلت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية عن مسؤولين في الشركة قولهم إن الميزة الجديدة تهدف لمساعدة المستخدمين على مكافحة إدمان التصفح وفهم مقدار الوقت الذي يقضونه على الإنترنت.

وبدأ التطبيق في اختبار الميزة بين بعض المستخدمين في شهر مارس بإرسال تنبيه أثناء التصفح يقول: ”لقد اطلعت على جميع المنشورات المنشورة خلال 48 ساعة الماضية“.

وتعتبر هذه الميزة الجديدة جزء من وعد قطعته الشركة بالسماح للمستخدمين بمعرفة مقدار الوقت الذي يقضونه على التطبيق.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي أعلنت فيه شركات أخرى إجراءات لمساعدة المستخدمين على إدارة وقتهم على منصات التواصل الاجتماعي بشكل أفضل.

وتحدث مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ”فيسبوك“، في وقت سابق، عن تعزيز صحة المستخدمين المتواجدين في الموقع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com