العثور على عظام نساء وأطفال بألمانيا يرجع تاريخها إلى 2300 عام قبل الميلاد (صور) – إرم نيوز‬‎

العثور على عظام نساء وأطفال بألمانيا يرجع تاريخها إلى 2300 عام قبل الميلاد (صور)

العثور على عظام نساء وأطفال بألمانيا يرجع تاريخها إلى 2300 عام قبل الميلاد (صور)
Skeletal remains, with iron shackles on their wrists, are laid in a row at the ancient Falyron Delta cemetery in Athens, Greece, July 27, 2016. Picture taken July 27, 2016. REUTERS/Alkis Konstantinidis TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: عبدالجواد فوزي- إرم نيوز

نجحت مجموعة من خبراء الآثار في اكتشاف موقع أثري جديد في إحدى المدن الألمانية يحتوى على عظام سيدات وأطفال يرجع تاريخ وجودها إلى 2300 عام قبل الميلاد، فيما تبين للخبراء بعد فحص الجثث بأنها تعرضت لعمليات من التعذيب والتنكيل قبل الوفاة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة ”ديلي ميل“البريطانية، يزعم الخبراء بأن جماجم هذه الجثث تعرضت للتهشيم، فيما يُعتقد أن ذلك الموقع كان يستخدم من قبل السكان لتشييد مواقع تذكارية لتخليد موتاهم على بعد 136 كيلومترًا جنوب غرب العاصمة الألمانية برلين.

ويعتقد العلماء أن الموقع المكون من مجموعة من الخنادق الدائرية يحمل أهمية دينية وشعائرية بسبب توافقه مع مسار الشمس، إذ يؤيد العلماء فكرة أن هذا الموقع كان يستخدم لعبادة الموتى.

ويحتوى الموقع الأثري على 29 غرفة للهياكل العظمية، بالإضافة إلى بعض الأغراض التي تستخدم في الحياة اليومية مثل أدوات الزراعة وأوعية للشرب وبعض الهياكل العظمية لحيوانات.

واكتشف الموقع الخبير أندرية سباتزييه وهو أحد مسؤولي مكتب التراث الثقافي لولاية بادن- لوكسمبورغ، بالإضافة إلى الباحث فرانسوا بيرتيمس التابع لجامعة مارتن لوثر في هاله- فيتنبرغ الألمانية.

ويبلغ قطر هذا الموقع 375 قدمًا، أى ما يعادل 115 مترًا، ويعتقد العلماء أنه تم استخدامه ما بين أعوام 2300 قبل الميلاد إلى 2050 قبل الميلاد في أغراض دينية لإحياء طقوسًا معينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com