انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن بالأردن

انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن بالأردن

المصدر: عمان - من تهاني روحي

برعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، انطلقت في منطقة الديسة بوادي رم فعاليات مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان السابع لسباق الهجن بمشاركة أكثر من (200) هجينا .

وشهد السباق منافسة قوية في مختلف الأشواط التي تراوحت بين مسافة 2 كلم و 4 كلم لكل شوط وسط حضور جماهيري من مختلف الفعاليات الرياضية والسياحية والشعبية وأبناء المجتمع المحلي بالإضافة إلى مجموعة من السياح الذين حضروا إلى المنطقة خصوصاً لمشاهدة ومتابعة فعاليات السباق.

وقال رئيس لجنة الهجن الأردنية جمال البدور: “أن اتحاد الإمارات للهجن قد نظم ولأول مرة هذا العام سباقات تمهيدية في ميدان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن على مدار الأشهر الماضية وذلك قبل السباقات النهائية ، مشيرا إلى أنه قد أقيم عشرة جولات من سباق الهجن خلال الأشهر الماضي بواقع 20 شوط لكل سباق.

ويذكر أن منطقة وادي رم حافلة بتاريخ عريق وتشتهر بتربية الإبل، مؤكداً أن الفضل بتأسيس رياضة ومضمار الهجن في منطقة الديسة. وبين أن سباق الهجن تقليد سنوي منذ ستة سنوات ويشرف عليه اتحاد الهجن في الإمارات ويحظى بمتابعة الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مبيناً أن أهالي المنطقة والجهات الرسمية والفعاليات الشعبية تنتظر كل سنة هذا السباق ويقدمون له جميع أشكال الدعم اللوجستي .

من جهته قال حكم عام السباق علي اللاحيوات أن هذا النوع من الرياضة يلقى الاهتمام نظراً لما لهذه المنطقة من تنوع سياحي خلاب، لوقوعها على المثلث الذهبي العقبة – وادي رم – البتراء، ولأن رياضة سباق الهجن تشكل موروثاً شعبياً لأهل المنطقة يحافظون عليه باستمرار. وفيما يتعلق بسباقات اليوم الأول لمهرجان الشيخ زايد للهجن السابع أكد اللاحيوات بأنها انطلقت منذ السابعة صباحاً بانتظام كبير وتنافس واضح بين المشاركين عكس المستويات المتقدمة للمتنافسين.

وتقام فعاليات المهرجان بشكل سنوي وﺳﻂ رﻋﺎﻳﺔ وإھﺘﻤﺎم ﺧﺎص ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻛﺒﺎر ﻣﺴؤوﻟﻲ ﻛﻼ اﻟﺒﻠﺪﻳﻦ اﻟﺸﻘﯿﻘﯿﻦ وﺑﻤﺸﺎرﻛﺔ ﻛﺒﯿﺮة ﻟﻠﻔﻌﺎﻟﯿﺎت اﻟﺮﻳﺎﺿﯿﺔ والإﻋﻼﻣﯿﺔ واﻟﺴﯿﺎﺣﯿﺔ واﻟﺘﺮاﺛﯿﺔ الأردﻧﯿﺔ ، حيث تتركز الجهود لتطوير رياضة الهجن في الأردن من خلال إقامة مهرجان الشيخ زايد للهجن بوادي رم بإنتظام وتطور مستمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع