بالفيديو.. الجيش الأمريكي يطور إطارات تغير تصميمها مع اختلاف طبيعة الطريق
بالفيديو.. الجيش الأمريكي يطور إطارات تغير تصميمها مع اختلاف طبيعة الطريقبالفيديو.. الجيش الأمريكي يطور إطارات تغير تصميمها مع اختلاف طبيعة الطريق

بالفيديو.. الجيش الأمريكي يطور إطارات تغير تصميمها مع اختلاف طبيعة الطريق

طور معهد الأبحاث الدفاعية "DARPA" التابع للجيش الأمريكي، تصميمًا مبتكرًا لإطار السيارات بحيث يمكنه تغيير تصميمه تلقائيًا، لتستطيع السيارات أن تتحرك على أي مسطح أرضي مهما اختلفت طبيعة الأرض التي يسير عليها.

وذكر موقع "بيزنس انسايدر" التقني، أن المعهد طور تقنية جديدة يطلق عليها اسم "RWT" والتي تسمح لمسار الإطارات أن تعيد تشكيل نفسها بنفسها، لتكون ملائمة لحالة الأرض والتربة التي تمشي فيها، وذلك ضمن سياق برنامج تقنيات السيارات المتطورة Ground X-Vehicle.

وأضاف: "تسمح التقنية الجديدة بأن يتغير الإطار المعدني الداخلي للإطار بحيث يتحول من الشكل الدائري المعتاد إلى الشكل المثلث".

وقال مدير المشروع أمبير واكر، إن "التقنية الجديدة ستحدث طفرة في عالم حركة المركبات الثقيلة خاصة المركبات العسكرية، بحيث تستطيع الحركة في أي ظروف أرضية وبالتالي ستكون عملية أكثر وستوفر في الوقت والتكاليف".

وتم اختبار التقنية الجديدة على مركبة "Humvee" وسيتم تجربتها أيضًا على نوع بديل من المركبات القابلة للتعديل (JLTV) بحيث تتيح مجالًا أكبر للتطبيقات، وفقًا للموقع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com