بعد 30 عامًا.. طائرة المشاهير معروضة للبيع (صور) – إرم نيوز‬‎

بعد 30 عامًا.. طائرة المشاهير معروضة للبيع (صور)

بعد 30 عامًا.. طائرة المشاهير معروضة للبيع (صور)

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

عُرضت طائرة المشاهير المفضلة ”جيستار“ للبيع، بعد أن ظلت مركونة لأكثر من 30 عامًا، في مهبط طائرات منعزل في نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وظلت الطائرة المفضلة لدى المشاهير في الستينيات، ساكنة على المدرج لأكثر من 36 عامًا، فيما سيُسرّ محبو الفنان الراحل بمعرفة أنها أصبحت معروضة للبيع.

وكانت الطائرة المفضلة لدى ملك الروك ”أند رول إلفيس بريسلي“ ونجوم آخرين بمن فيهم فرانك سيناترا، بِيعت في العام الماضي مقابل 330 ألف جنيه إسترليني، إذ لم يجرِ مالكها أي تغييرات عليها.

ولم يمس أحد الطائرة ذات طراز ”لوكهيد جيتستار 1962″، التي أسماها المطرب المشهور هوند دوغ، منذ حملها لألفيس في ذروة شهرته، فيما لا تزال تحتفظ بمقاعدها المخملية الحمراء، وسجادة زغبية، وأثاث خشبي، وصنابير مطلية بالذهب، وحوض اغتسال رخامي صممه نجم الروك اللامع.

وبحسب صحيفة ”ميرور“ البريطانية، فإن الطائرة، وبحكم قِدمها لم تعد مزودة بالمحركات، فيما تهالكت قمرة القيادة، وتمزقت مقاعد الطيارين، وتعفنت.

ووفقًا لهيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية، اشترى ”إلفيس“ الطائرة مع والده فيرنون مقابل 680 ألف جنيه إسترليني، وبعد سنوات من رحيل النجم، بيعت الطائرة في العام الماضي مقابل 330 ألف جنيه إسترليني، وهي الآن ستُعرض للبيع في مزاد.

 

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com