شاهد كيف ترى السيارات ذاتية القيادة الطريق؟ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

شاهد كيف ترى السيارات ذاتية القيادة الطريق؟ (فيديو)

شاهد كيف ترى السيارات ذاتية القيادة الطريق؟ (فيديو)

المصدر: أبانوب سامي-إرم نيوز

كشف فيديو نادر الطريق كما يراه الطيار الآلي في سيارات تسلا، ويُظهر الفيديو المميز ما تراه، وما لا تراه سيارات تسلا الكهربائية ذاتية القيادة على الطريق، حيث جمع أحد مدوني ”يوتيوب“ بيانات الذكاء الاصطناعي، ولقطات كاميرات المراقبة في السيارة لعمل فيديو مذهل يوضح ما تراه السيارة.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تعمل ميزة ”الطيار الآلي“ Tesla’s Autopilot على استخدام مجموعة من الكاميرات، والرادار، والسونار، وغيرها من أجهزة الاستشعار المنتشرة عبر السيارة، ومن ثم يقرأ الذكاء الاصطناعي هذه البيانات لتوجيه السيارة، وتجنب العوائق.

وتشير الدوائر في الفيديو التوضيحي، والذي يعرض جزءًا صغيرًا من الحسابات التي يجريها نظام الذكاء الاصطناعي، إلى الأجسام التي يتم تتبعها.

وتشمل هذه الأجسام: المركبات الأخرى على الطريق، ومصابيح الشوارع، والحواجز، وإشارات المرور، والحدود، وصناديق البريد، والأخطار المحتملة الأخرى.

ويُظهر لون كل دائرة حركة الجسم: الأخضر للأجسام المتحركة، والأصفر للأجسام المتوقفة، والبرتقالي للأجسام الثابتة، بينما يوضّح اللون الأحمر الأجسام المجهولة.

كما يشير حجم كل دائرة إلى المسافة بين الجسم والسيارة، ما يساعد الذكاء الاصطناعي على تحديد الأجسام التي تشكل خطرًا وشيكًا.

ويأتي هذا على خلفية كون الطيار الآلي في طليعة عدد من الخلافات الرئيسة في تسلا، حيث من المحتمل أن يكون وراء سلسلة من حوادث التصادم البارزة الأخيرة.

ومن جانبه أشار متحدث رسمي باسم الشركة إلى أن السيارات المزودة بخاصية الطيار الآلي أكثر أمانًا من السيارات التقليدية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com