أمريكا تطلب من مختبرات متخصصة إنتاج علاج لـ"ايبولا"
أمريكا تطلب من مختبرات متخصصة إنتاج علاج لـ"ايبولا"أمريكا تطلب من مختبرات متخصصة إنتاج علاج لـ"ايبولا"

أمريكا تطلب من مختبرات متخصصة إنتاج علاج لـ"ايبولا"

واشنطن- قال مسؤولون حكوميون أمريكيون ومختبرات أحياء متقدمة إن المسؤولين طلبوا من ثلاثة من هذه المختبرات عرض خطط لإنتاج العقار التجريبي لعلاج الإيبولا (زماب) الذي نفد المعروض منه بعد أن أعطي لحفنة من العمال الطبيين الذين انتقلت إليهم عدوى المرض في غرب أفريقيا.

وصدر هذا الأمر يوم الخميس عن مصلحة التطوير والبحوث الطبية الحيوية المتقدمة وهو يطلب من المختبرات تقديم خطط تفصيلية تتضمن ميزانيات التكاليف والجداول الزمنية بحلول العاشر من نوفمبر تشرين الثاني.

وفي تطور منفصل قالت شركة أمجين اليوم الجمعة إنها ستساعد في إقامة خطوط إنتاج للعقار زماب باستخدام خلايا ثديية وهي تقنية تقليدية بالمقارنة بنباتات التبغ التي استخدمت في انتاج الجرعات السابقة من عقار زماب.

وقالت كريستين ديفيز المتحدثة باسم أمجين إن الشركة ستكلف ما بين 12 و14 موظفا بهذا الجهد وإنهم سيعملون في هذا المشروع حتى نهاية عام 2014.

وكان العقار زماب أعطي للعاملين الطبيين الدكتور كنت برانتلي ونانسي رايتبول اللذين تعافيا بعد أن أصيبا بعدوى الإيبولا في ليبيريا وإلى رجل دين اسباني واحد على الأقل توفي. ومن المستحيل معرفة مدى فعالية زماب لأنه لم يتم اختباره في تجارب سريرية دقيقة لكن العقار أشيد به بوصفه علاجا مبشرا خلال أسوأ تفش للإيبولا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com