وفاة تركي بـ"كورونا" عقب عودته من السعودية
وفاة تركي بـ"كورونا" عقب عودته من السعوديةوفاة تركي بـ"كورونا" عقب عودته من السعودية

وفاة تركي بـ"كورونا" عقب عودته من السعودية

أنقرة- أعلنت وزارة الصحة التركية، مساء أمس الجمعة، عن تسبب فيروس "كورونا"، في وفاة مواطن، بأحد المستشفيات التركية، عقب عودته من المملكة العربية السعودية، التي كان يعمل بها.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن الفحوصات، والتحاليل التي أُجريت على عينات الدم التي أُخذت من المواطن الذي كان يقيم في ولاية "هاطاي"، جنوب البلاد، أثبتت أنه كان يحمل فيروس "كورونا".

ولفت البيان إلى أن المواطن التركي عاد من السعودية يوم (6) من الشهر الجاري، وأنه كان يعاني من مشكلات صحية قبل مغادرته للسعودية بـ (10) أيام، مشيرة إلى أنه بمجرد عودته إلى البلاد ذهب إلى إحدى المستشفيات الخاصة للعلاج، التي قامت بدورها بوضعه في العناية المركزة، نظرا لخطوة حالته، ليفقد حياته يوم (11) من الشهر ذاته.

وأفاد البيان أنه بمجرد التأكد من أن المريض كان حاملًا للفيروس، تم التواصل مباشرة مع مديرية الصحة بولاية "هاطاي"، وإبلاغها باتخاذ اللازم من تدابير طبية حيال أسرة المريض، وكل شخض قد تعامل معه من قريب، بما في ذلك الطواقم الطبية التي كانت في المستشفى التي كان يعالج بها.

كما طلبت وزراة الصحة التركية من الإدارة الصحية العامة لهيئة الحدود والسواحل، بيانات كافة الركاب الذين كانوا على متن الطائرة، التي جاء عليها المريض من السعودية، وبدأت اتخاذ كافة التدابير اللازمة للوصول إلى جميع الركاب لإجراء الفحوصات اللازمة.

وفيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

ومثل "كورونا" أحد أبرز التحديات أمام السلطات الصحية في السعودية خلال موسم الحج المنقضي.

ويبلغ عدد الإصابات بهذا الفيروس، منذ عام 2012، في المملكة 756، توفى منهم 322، فيما تماثل للشفاء 427، ولا يزال 7 أشخاص يتلقون العلاج، بحسب وزارة الصحة السعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com