وزير المالية المصري يوضح حقيقة فرض رسوم على ”عربات الفول“ ومستخدمي ”الآيفون“ – إرم نيوز‬‎

وزير المالية المصري يوضح حقيقة فرض رسوم على ”عربات الفول“ ومستخدمي ”الآيفون“

وزير المالية المصري يوضح حقيقة فرض رسوم على ”عربات الفول“ ومستخدمي ”الآيفون“

المصدر: يوسف القاضي - إرم نيوز

نفى وزير المالية المصري محمد معيط، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عزم الحكومة فرض ضرائب ورسوم جديدة؛ ما أثار جدلًا ومخاوف في الشارع المصري.

وشملت الشائعات ”فرض رسوم على عربات الفول، وكذلك مستخدمي الهاتف، والآيفون، والاستغناء عن المستشارين بمؤسسات الدولة، إضافة إلى تخفيض رواتب مديري المؤسسات، أو الاستغناء عنهم خلال الفترة القادمة“.

وقال الوزير عبر بيان رسمي صادر، اليوم الثلاثاء، إن ”وزارة المالية لم تفرض أي ضرائب جديدة منذ عام 2016، تحت أي مسمى؛ حرصًا على تخفيف الأعباء على المواطن المصري“.

ووصف وزير المالية ما تردد بشأن ”الشائعات“ الخمس بأنها ”غير منطقية، ولا أساس لها من الصحة“، متهمًا ”صفحات وبعض المواقع بنشر الأخبار الكاذبة؛ لإثارة الجدل وخداع الرأي العام“.

وشدد الوزير على أن ”الفترة الحالية تحتاج لتكاتف المجتمع مع الحكومة في مواجهة مخططات إثارة البلبلة لدى الرأي العام، وتصدير مشاعر الإحباط والغضب من الوضع الاقتصادي“.

وتأتي هذه الشائعات، بعد أن رفعت الحكومة المصرية، منذ أيام، أسعار الوقود، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلًا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلًا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلًا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات إلى 2.75 جنيه بدلًا من جنيهين، بجانب ارتفاع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلًا من 6.6 جنيه، وارتفع سعر إسطوانة البوتاغاز إلى 50 جنيهًا بدلًا من 30 جنيهًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com