مباراة السويد وكوريا الجنوبية.. 4 أمور لا تفوتك عن هذه المواجهة في كأس العالم 2018 – إرم نيوز‬‎

مباراة السويد وكوريا الجنوبية.. 4 أمور لا تفوتك عن هذه المواجهة في كأس العالم 2018

مباراة السويد وكوريا الجنوبية.. 4 أمور لا تفوتك عن هذه المواجهة في كأس العالم 2018
Soccer Football - World Cup - South Korea Training - Nizhny Novgorod Stadium, Nizhny Novgorod, Russia - June 17, 2018 General view during training REUTERS/Carlos Barria

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يلتقي منتخب السويد نظيره كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، في الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وبدأت المجموعة السادسة بمفاجأة مدوية بعد خسارة منتخب ألمانيا أمام المكسيك بهدف نظيف؛ ما يزيد من صعوبة وإثارة هذه المباراة.

وتستعرض ”إرم نيوز“ بعض ملامح مواجهة السويد وكوريا الجنوبية، فإلى السطور المقبلة:

فوز تاريخي

لم يتقابل منتخب السويد مع نظيره كوريا الجنوبية في أي مسابقة رسمية سوى الدور الثاني لمسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 1948 وكان الفوز التاريخي بنتيجة 12 هدفًا دون رد لصالح السويد.

ولعب المنتخبان ودياً بعد مواجهة الأولمبياد مرتين في يناير ونوفمبر 2005 ، وانتهى اللقاءان بالتعادل الإيجابي.

غياب إبراهيموفتش

من المؤكد أن غياب زلاتان إبراهيموفتش سيكون أبرز المشاهد في صفوف منتخب السويد تحديداً، خاصة أن المدير الفني ياني أندرسون رفض فكرة عودة إبرا للمنتخب السويدي من جديد بعد إعلانه اعتزاله دولياً.

ويعد إبراهيموفتش الهداف التاريخي للمنتخب السويدي بعد أن سجل 62 هدفاً، ويترقب الجميع قدرات السويد الهجومية في غياب ”إبرا“.

تنظيم محكم وقدرات بيرغ

يتسم أداء منتخب السويد بالتنظيم المحكم وهو أمر يتميز به ياني أندرسون منذ تصفيات المونديال التي أطاح خلالها بالمنتخب الإيطالي العريق.

يلعب ياني بطريقة 4-4-2 الكلاسيكية برأسي حربة هما أولا تويفينين مهاجم تولوز الفرنسي  وماركوس بيرغ الهداف المخضرم للمنتخب ونجم نادي العين الإماراتي الذي سجل 18 هدفاً خلال 57 مباراة دولية لعبها.

يعتمد منتخب السويد على الضغط المكثف في وسط الملعب وصناعة الحلول الهجومية بالكرات العرضية التي يستغلها بيرغ باقتدار وأيضاً الاختراق من العمق بالرهان على الرباعي فيكتور كلايسون وإيميل فورسبيرغ أحد أسرع لاعبي السويد ونجم نادي لايبزيغ الألماني بجانب ثنائي الارتكاز سباستيان لارسون لاعب وسط هال سيتي الإنجليزي وآلبين أكيدال، لاعب وسط هامبورغ الألماني.

يتميز المنتخب السويدي بالأداء الدفاعي القوي والضغط والرقابة اللصيقة بوجود الرباعي فيكتور ليندلوف مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي والقائد أندرياس جرانفيست ومايكل لوستيج ولوديج أوجستينسون مع وجود الحارس روبن أولسون.

ويرى سامي الشيشيني، مدافع منتخب مصر الأسبق، في حديثه لـ“إرم نيوز“، أن الكرة السويدية تعتمد على السرعات والقوة في الضغط والالتحامات ووسط الملعب وهو أمر يجعل المهمة صعبة على كوريا الجنوبية.

وأضاف: ”ننتظر مشاهدة السويد في المونديال دون إبراهيموفتش، من المؤكد أن المدير الفني لديه حلول وأفكار لتعويض غيابه ولكن ستظهر القدرات الهجومية للسويد في مواجهة كوريا المهمة بعد خسارة ألمانيا“.

وأشار إلى أن منتخب كوريا يعول على قدرات جناح توتنهام هيونغ مين سون وهو ما يضعه تحت الضغط وربما يؤثر على أدائه وتركيزه.

خطورة كوريا

يراهن المنتخب الكوري الجنوبي بقيادة مديره الفني شين تاي يونغ على الأداء السريع الذي تتميز به الكرة الكورية دائماً، ولكن تتسلط الأنظار على جناح توتنهام هيونغ مين سون.

يقود هوينغ الجبهة اليسرى هجومياً في طريقة 4-2-3-1 التي يلعبها المنتخب الكوري مع صانع الألعاب جاي سيونغ لي الذي ظهر بصورة طيبة مع تشونبوك الكوري بطل آسيا قبل عامين بخلاف السريع هوانغ هي تشان جناح ريد بول سالزبورغ النمساوي مع المهاجم كيم شين ووك.

يعتمد منتخب كوريا على مجهود ثنائي الارتكاز جونج وو يونغ والقائد كي سيونغ يونغ، الذي يلعب في سوانزي سيتي الإنجليزي مع رباعي الدفاع كيم يونج جوان وغانغ هيون سو وبارك جوو هو ولي يونغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com