غوغل تقدم نسخة جديدة من نظام تشغيل ”أندرويد“ – إرم نيوز‬‎

غوغل تقدم نسخة جديدة من نظام تشغيل ”أندرويد“

غوغل تقدم نسخة جديدة من نظام تشغيل ”أندرويد“

واشنطن– عززت غوغل مجموعة منتجاتها المخصصة للأجهزة المحمولة مع تقديم نسخة جديدة من نظام تشغيل ”أندرويد“ تحمل اسم ”لوليبوب“ وتوسيع مجموعة ”نيكسس“ مع جهاز لوحي وهاتف ذكي جديدين.

وكشف عملاق الإنترنت عن جهاز لفك الرموز ”نيكسس بلاير“ يمكن وصله بأجهزة التلفاز، ويسمح بمشاهدة الأفلام وأشرطة الفيديو والاستماع إلى الموسيقى وممارسة ألعاب فيديو بتقنية البث التدفقي.

أما هاتف ”نيكسس 6″، فهو أكبر هواتف مجموعة ”غوغل“ يندرج في إطار الأجهزة المعروفة ب“فابليتس“ والتي تمزج بين مواصفات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. ويقدم هذا الهاتف مع ”جهاز شحن خارق“، على حد قول ”غوغل“. فيكفي شحنه 15 دقيقة لاستخدامه لمدة ست ساعات. وهذا الهاتف هو من صنع ”موتورولا“ التي اشترتها غوغل عام 2012 وباعتها لمجموعة ”لينوفو“ الصينية في فترة سابقة من هذه السنة.

وقد تعاون عملاق الإنترنت مع مصنع ”اتش تي سي“ التايواني لتصنيع جهاز ”نيكسس 9“ البالغ حجمه 22, 6 سنتمترا، والمزود بغطاء مع لوحة مفاتيح مدمجة.

وأكدت غوغل أن النسخة الخامسة من نظام ”أندرويد“ المعروفة بـ ”لوليبوب“ هي النسخة ”الأكثر طموحا … صممت لتتماشى مع جميع الأجهزة“.

وتوسع هذه الأجهزة الجديدة نطاق المنتجات التي تقدمها غوغل وغيرها من مصنعي الأجهزة المحمولة، وتسمح لها بمنافسة ”آبل“ التي أطلقت هاتفين جديدين في نهاية أيلول/سبتمبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com