”رولز رويس“ تخطط لإقالة 4600 موظف خلال عامين لخفض النفقات – إرم نيوز‬‎

”رولز رويس“ تخطط لإقالة 4600 موظف خلال عامين لخفض النفقات

”رولز رويس“ تخطط لإقالة 4600 موظف خلال عامين لخفض النفقات

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

أعلنت شركة ”رولز رويس“ عن استعدادها لإقالة 4600 موظف خلال العامين المقبلين، حيث تحاول الشركة العملاقة تخفيض النفقات السنوية بقدر 400 مليون جنيه إسترليني.

قالت المجموعة إن معظم هذه الإقالات ستؤثر على قوة العمل في المملكة المتحدة، وسيتم تنفيذها على مدار العامين المقبلين، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 1500 بحلول نهاية عام 2018.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أوضحت الشركة أن هذا التعديل سيؤثر على وظائف الدعم والإدارة، بما في ذلك في مجال الهندسة، ومن المتوقع أن يكون فرعها التاريخي في ”ديربي“ الأكثر تضررًا.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الشركة أنها تعيد تركيز أعمالها على أنظمة الطيران المدني والدفاع والطاقة.

وستكلف إعادة الهيكلة الشركة التي توظف 50 ألف شخص في 50 دولة، حوالي 500 مليون جنيه إسترليني على مدى السنوات الثلاث المقبلة، لكنها ستوفر 400 مليون جنيه إسترليني سنويًا بحلول نهاية عام 2020.

وقال وارن إيست، الرئيس التنفيذي لشركة رولز: ”لقد أحرزنا تقدمًا في تحسين عملياتنا اليومية وتعزيز قيادتنا، والآن نسعى لتقليل التعقيد الذي يبطئنا ويؤدي إلى ازدواجية الجهود“.

وأضاف: ”ليس من السهل أبدًا اتخاذ قرار تقليص عدد العاملين لدينا، ولكن يجب علينا إنشاء منظمة تجارية رائدة عالميًا كتقنياتنا“.

ويعتبر هذا القرار أكبر خفض للعمالة منذ العام 2001 عندما أعلنت الشركة عن خططها لإقالة 5 آلاف موظف، بالإضافة إلى ألف مقاول، والذين كانوا في ذلك الوقت حوالي 12 ٪ من القوة العاملة.

وقال الأمين العام المساعد ستيف تيرنر: ”سيكون هذا الإعلان مقلقًا للغاية بالنسبة لعمال رولز رويس وعائلاتهم، ويمكن أن يكون له تأثير اقتصادي مؤلم على المجتمعات المحلية التي تعتمد على وظائف رولز رويس“.

وأضاف: ”هناك خطر حقيقي بأن شركة رولز رويس قد تفقد العديد من الكوادر الذين يحافظون على سلاسة تشغيل الشركة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com