برنامج خبيث يجبر أمازون على التنقيب عن البيتكوين (صور)

برنامج خبيث يجبر أمازون على التنقيب عن البيتكوين (صور)
BERLIN, GERMANY - FEBRUARY 15: In this photo illustration model Bitcoins standing in front of Dollar bills on February 15, 2016 in Berlin, Germany. (Photo Illustration by Thomas Trutschel/Photothek via Getty Images)

المصدر: ساندي حكيم- إرم نيوز

كشف خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات عن فيروس جديد يخترق أجهزة تلفاز “فاير” و”فاير ستيك” من قبل أمازون، مهمته التنقيب عن البيتكوين.

ويخترق البرنامج الخبيث الذي يدعى “ايه دي بي.ماينر” (ADB.miner)، الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد على هيئة تطبيق يسمى “تيست” (Test).

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه بمجرد تثبيت التطبيق الوهمي، يبدأ في استخدام جهازك للتنقيب عن البيتكوين، مما يؤدي إلى تباطؤ الجهاز بشكل كبير وتعطيل أي عمليات جارية.

ورغم عدم الكشف عن إصابة أي تطبيقات أخرى بالبرنامج الخبيث، إلا أنه يمكن للفيروس الانتشار أيضًا إلى الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد.

غير أن الخبر السار هو أن هناك فرصًا ضئيلة لتأثر أجهزة تلفاز “فاير” و”فاير ستيك” بالبرامج الضارة، نظرًا لأنها تتطلب تشغيل ميزة مطور البرامج، ومع ذلك، يقوم بعض المستخدمين بتشغيل الميزة، حتى يتمكنوا من تحميل التطبيقات على أجهزتهم، مما قد يتضمن تثبيت تطبيقات خارجية، ويعرضهم لخطر التعرض لفيروس “ايه دي بي.ماينر”.

وإحدى أسهل الطرق لمعرفة ما إذا كان جهازك مصابًا بذلك الفيروس، هي التحقق مما إذا تم تنزيل تطبيق يدعى “Test”، كما يوصي الخبراء بتحميل  تطبيق ” Total Commander ” الذي يمكنه معاينة جميع التطبيقات المثبتة على الجهاز.

كما يجب على المستخدمين التأكد من إيقاف تشغيل ميزة تصحيح أخطاء ADB على جهاز Android، حيث سيحميك ذلك من أي برامج مشبوهة في المستقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع