لآلئ ماري أنطوانيت التي أشعلت الثورة الفرنسية للبيع بمبلغ صادم (صور)
لآلئ ماري أنطوانيت التي أشعلت الثورة الفرنسية للبيع بمبلغ صادم (صور)لآلئ ماري أنطوانيت التي أشعلت الثورة الفرنسية للبيع بمبلغ صادم (صور)

لآلئ ماري أنطوانيت التي أشعلت الثورة الفرنسية للبيع بمبلغ صادم (صور)

كشف خبير بارز أن مجموعة لآلئ "ماري أنطوانيت" الشخصية، سيتم عرضها في مزاد كبير، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وستُعرض المجموعة التاريخية التي تم تهريبها من فرنسا خلال الثورة، والبالغ ثمنها 5 ملايين دولار، في مزاد "سوذبي" في جنيف، وذلك في وقت لاحق من هذا العام.

وذكرت الصحيفة أنه لم تُعرض مجموعة اللآلئ المميزة على مدار الـ 200 عام الماضية، حيث احتفظ بها مالك خاص في مأمن.

ومن بين المجموعة، قلادة من الألماس بها لؤلؤة ذات حجم استثنائي، والتي تُقدَّر وحدها بنحو 1-2 مليون دولار، كما تتضمن قلادة مذهلة ذات 300 لؤلؤة، من المتوقع أن تتراوح ما بين 200 و300 ألف دولار.

واشتهرت "ماري أنطوانيت" بمجموعتها الخاصة الهائلة من المجوهرات، ولكن ذلك أشعل الكراهية والحقد في قلوب الكثيرين.

وكشفت بعض التقارير أن إحدى القلادات تسببت في اندلاع فضيحة أدت إلى إعدامها في نهاية المطاف على يد الثوار، حيث أثارت الملكة ضجة كبيرة بعد واقعة في 1785 تُعرف باسم "قضية قلادة الماس"، عندما اتهمت بمحاولة الاحتيال على صائغ المجوهرات للحصول على قلادة فاخرة، وفي نهاية المطاف اعتقد الكثيرون في المحكمة أن الملكة كانت مذنبة، لكن قبل إعدامها وبدء الثورة الفرنسية، قررت الملكة إرسال مجوهراتها إلى إنجلترا.

جدير بالذكر أن المجوهرات بِيعت من قِبل عائلة "بوربون بارما"، التي يعود تاريخها إلى "دوقية بارما" في العام 1545.

ومن المقرر بيعها في نوفمبر/ تشرين أول المقبل  في جنيف في مزاد "سوذبي"، حيث تُوصف المجموعة بأنها واحدة من أهم مبيعات المجوهرات الملكية حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com