سيدة تعثر بالصدفة على عملة نادرة منذ العام 1644 (صور)
سيدة تعثر بالصدفة على عملة نادرة منذ العام 1644 (صور)سيدة تعثر بالصدفة على عملة نادرة منذ العام 1644 (صور)

سيدة تعثر بالصدفة على عملة نادرة منذ العام 1644 (صور)

 عثرت سيدة بريطانية تبلغ من العمر 69 عامًا على عملة نادرة بالصدفة، عندما كانت على وشك رمي صندوق من العملات القديمة في سلة المهملات، لتكتشف أن واحدة منها تساوي 100 ألف جنيه إسترليني.

ولم تدرك المرأة التي لم يُكشف عن اسمها أنه كان في حوزتها عملة نادرة بشكل استثنائي تم صكها في العام 1644، في عهد تشارلز الأول، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وورثت المرأة هذه القطعة، التي كانت من بين علب مليئة بالقطع النقدية، قبل عقود من جدها، وأُعيد اكتشافها مؤخرًا بينما كانت تزيل العلبة.

وعندما نشرت صورة العملة على موقع "فانتاز كاش كاو" إلى جانب منتجات أخرى من الحُلي، والمجوهرات، ومجموعة من قطع الشاي المطلي بالفضة، اكتشفت القيمة الحقيقية للعملة.

وينظم الآن خبراء من الموقع المزاد العلني للعملة، الذي يتوقع أن يكون في لندن، أو نيويورك، أو هونغ كونغ، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني بفضل ندرتها، وحالتها الجيدة بشكل استثنائي.

وعلّق أنتوني تشارمان، الشريك المؤسس لموقع Cash Cow، بالقول:"نتلقى أطنانًا من العملات المعدنية، وهذا جزء كبير فقط من وزنه في المعدن، لكن هذه العملة المميزة برزت على الفور، نظرًا لقيمتها".

ويُعتقد أن العملة هي واحدة من بين 100 قطعة فقط تم إنتاجها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com