صورة.. شعار جديد لمجلس الأمة الكويتي يحاكي الصحراء العربية
صورة.. شعار جديد لمجلس الأمة الكويتي يحاكي الصحراء العربيةصورة.. شعار جديد لمجلس الأمة الكويتي يحاكي الصحراء العربية

صورة.. شعار جديد لمجلس الأمة الكويتي يحاكي الصحراء العربية

علقت الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، الشعار الجديد للمجلس المنتخب على واجهة المبنى الخاص بالمجلس في ساحة رئيسية بالعاصمة الكويت، متضمنة عدة إشارات إلى الصحراء العربية والبداوة.



وفاز الشعار الجديد في المسابقة التي نظمتها الأمانة العامة لمجلس الأمة في وقتٍ سابق، واشترطت فيه أن يعبر عن الحياة الديمقراطية في البلاد، ويستلهم التاريخ الممتد لها منذ العام 1961 وانتهاء ببداية أول مجلس تشريعي عام 1963.

ويمثل الشعار بأعمدته الخمس الأمامية واجهة مبنى المجلس التي ترمز للخيمة العربية، وبسقيفة متدلية تحمل ألوان علم الكويت المستوحاة من بيت شعر عربي للشاعر صفي الدين الحلي القائل "بيض صنائعنا خضر مرابعنا سود وقائعنا حمر مواضينا".

وبدأ المجلس في استخدام الشعار الجديد في أعماله الورقية ومراسلاته. ومن المقرر أن تمنح الأمانة العامة المشارك الفائز بتصميم الشعار مكافأة مالية بقيمة خمسة آلاف دينار.

ويعتبر شعار المجلس السابق ومنذ تأسيسه شعار دولة الكويت الرسمي الحالي، وهو الثالث في تاريخ البلاد، عندما اعتمد مجلس الوزراء في عهد الشيخ عبدالله السالم الصباح عام 1956 شعاراً يمثل صقراً يحتضن سفينة "البوم" الكويتية بلونها الطبيعي مستقرة فوق سطح أمواج البحر البيضاء والزرقاء يتقدمها علمان كويتيان متقاطعان.

يذكر أن مبنى مجلس الأمة الواقع في منطقة القبلة وعلى شارع الخليج العربي، شيد بين عامي 1978 و1985 تنفيذاً لتصميم وضعه المعماري الدنماركي "يورن أوتسون" الذي اشتهر بتصميم دار أوبرا سيدني في استراليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com