مهرجان أبو ظبي يسعى للخروج بالفيلم العربي إلى العالمية
مهرجان أبو ظبي يسعى للخروج بالفيلم العربي إلى العالميةمهرجان أبو ظبي يسعى للخروج بالفيلم العربي إلى العالمية

مهرجان أبو ظبي يسعى للخروج بالفيلم العربي إلى العالمية

أبو ظبي- في إطار سعيه إلى الخروج بالفيلم العربي إلى العالمية، ينظم مهرجان أبو ظبي السينمائي في دورته الثامنة التي تفتتح الأسبوع المقبل، برنامجا بعنوان "حوارات في السينما" يضم حلقات دراسية وجلسات نقاشية تتناول قضايا حفظ الأفلام وتقنيات التمثيل العالمية وصناعة الأفلام العربية في المهجر والإنتاج العالمي المشترك وتسويق الفيلم القصير.

وقال مدير المهرجان، علي الجابري، في بيان الثلاثاء، إن "المهرجان الذي يبدأ في 23 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ينظم بهدف الخروج بالفيلم العربي إلى العالمية من خلال محاضرات ونقاشات لسينمائيين بارزين مع طلاب ومخرجين عرب، وهي فرصة نادرة للاحتكاك بكبار المخرجين والممثلين حول تقنيات العمل السينمائي".

وأضاف الجابري أن من عناوين القضايا التي تطرح للنقاش (دعونا نعمل معا.. الإنتاج العربي-الدولي المشترك) و(الروح تتوق إلى الوطن.. صناعة الأفلام العربية في المهجر) و(التمويل الجماعي في العالم العربي) و(ماذا بعد إنجاز الفيلم القصير؟) و(صناعة الأفلام الخليجية الناشئة).

ومن المشاركين في هذا البرنامج، الممثل العراقي الكندي ياسين السلمان المعروف باسم "نارسيسيست"، والمخرج الجزائري الفرنسي رشيد بوشارب، وممثلو مشروع "سينما العالم" للمخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي.

والمهرجان الذي يستمر عشرة أيام، سيعرض 197 فيلما من 61 دولة، ومن هذه الأعمال تسعة أفلام روائية طويلة و48 فيلما قصيرا تقدم في عرض عالمي أول، ومنها فيلم الافتتاح الإماراتي "من ألف إلى باء" إخراج علي مصطفى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com