المغرب يوقف 60 أفريقيا حاولوا اقتحام مليلية
المغرب يوقف 60 أفريقيا حاولوا اقتحام مليليةالمغرب يوقف 60 أفريقيا حاولوا اقتحام مليلية

المغرب يوقف 60 أفريقيا حاولوا اقتحام مليلية

الناظور - أوقفت السلطات الأمنية المغربية، اليوم الثلاثاء، أكثر من 60 مهاجرا إفريقيا غير شرعي، ممن شاركوا في محاولة الاقتحام الجماعي، على مدينة مليلية، شمال شرقي المغرب، والتي تتمتع بحكم ذاتي تحت السيادة الإسبانية، بحسب مصدر أمني مغربي.

وقال المصدر إنّ "نحو 100 مهاجر أفريقي غير شرعي، منحدرين من دول جنوب الصحراء الكبرى، حاولوا اليوم الثلاثاء، الهجوم بشكل جماعي على السياج الحديدي الشائك الفاصل بين محافظة الناظور (شمال شرقي المغرب) ومدينة مليلية".

وأوضح المصدر الأمني: أنّ "تدخل السلطات المغربية أحبط محاولة الاقتحام الجماعي للمهاجرين الأفارقة في التسلل إلى مدينة مليلية"، مشيرا إلى أنه "لم يتمكن أي من هؤلاء المهاجرين الأفارقة من التسلل إلى مليلية عكس ما كان يحدث في المحاولات السابقة".

ووفقا لما أوردته وكالة "ايفي" الإسبانية الرسمية، اليوم الثلاثاء، فقد تمكن ثلاثة مهاجرين أفارقة من التسلل إلى داخل مدينة مليلية، وتمكنوا من الالتحاق بالمركز المؤقت لإيواء الأجانب بالمدينة.

وكانت السلطات المغربية والإسبانية، قد أحبطتا، الأربعاء الماضي، محاولتي اقتحام جماعي، نفذهما نحو 250 مهاجرا أفريقيا غير شرعي، على مدينة مليلية.

وحسب إحصائيات إسبانية سابقة، حاول نحو 16 ألف مهاجر أفريقي غير شرعي التسلل واقتحام السياج الشائك المحيط بمدينة مليلية، خلال الثمانية الأشهر الأولى من عام 2014.

فيما نجح أكثر من 3 آلاف و600 مهاجرا أفريقيا في التسلل إلى داخل مدينة مليلية خلال الفترة المذكورة، عبر أكثر من 40 محاولة اقتحام جماعي، حسب ذات الإحصائيات.

وترفض المملكة المغربية الاعتراف بشرعية الحكم الإسباني على مدينتي سبتة ومليلية، وتعتبرهما جزءا لا يتجزأ من التراب المغربي، وتطالب الرباط مدريد بالدخول في مفاوضات مباشرة معها على أمل استرجاع المدينتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com