فرنسا تعتزم إنشاء مراكز جديدة لعلاج الايبولا
فرنسا تعتزم إنشاء مراكز جديدة لعلاج الايبولافرنسا تعتزم إنشاء مراكز جديدة لعلاج الايبولا

فرنسا تعتزم إنشاء مراكز جديدة لعلاج الايبولا

باريس- قالت فرنسا إنها وافقت على إنشاء مراكز جديدة لعلاج الايبولا في غينيا بعد أن طلبت الولايات المتحدة المزيد من المساعدة لمكافحة الوباء القاتل في غرب أفريقيا.

وأكد مكتب الرئيس فرانسوا هولاند أنه تحدث إلى نظيره الأمريكي مساء الاثنين بشأن سبل التغلب على أسوأ تفش مسجل للمرض الذي قتل أكثر من 4000 شخص حتى الآن معظمهم في غينيا وجارتيها سيراليون وليبيريا.

وقالت الولايات المتحدة أن الدول المتقدمة لم تقدم تعهدات كافية للمساعدة في كبح الوباء. وحث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأسبوع الماضي الدول حول العالم على تقديم المزيد من الأموال والمعدات والعاملين الطبيين إلى البلدان التي انتشر فيها فيروس الايبولا في غرب أفريقيا.

وقدمت فرنسا -المستعمر السابق لدول في المنطقة- 70 مليون يورو فقط (88.8 مليون دولار) حتى الآن لمساعي التصدي للمرض ومن المنتظر أن تفتتح بحلول أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني أول مركز للعلاح في منطقة فورست بجنوب شرق غينيا حيث تم رصد تفشي الايبولا لأول مرة في مارس/ آذار.

وقال مكتب هولاند دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل أن فرنسا ستبني المزيد من مراكز العلاج غير هذا المركز الذي يجري إنشاوه في ماسينتا.

وأضاف أن فرنسا تدرس ايضا فحص الركاب القادمين بطريق الجو من الدول الأكثر إصابة بفيروس الايبولا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com