يونكر يعرض تقييمًا مشتركًا للتجارة بين أمريكا وأوروبا لحل نزاع الرسوم الجمركية
يونكر يعرض تقييمًا مشتركًا للتجارة بين أمريكا وأوروبا لحل نزاع الرسوم الجمركيةيونكر يعرض تقييمًا مشتركًا للتجارة بين أمريكا وأوروبا لحل نزاع الرسوم الجمركية

يونكر يعرض تقييمًا مشتركًا للتجارة بين أمريكا وأوروبا لحل نزاع الرسوم الجمركية

عرضت المفوضية الأوروبية على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إجراء تقييم مشترك للتجارة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة؛ للمساعدة في حل نزاع بشأن الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات الصلب والألمنيوم، والتي يعتقد الاتحاد الأوروبي أنها تستند إلى قراءة خاطئة للبيانات التجارية.

وقال مسؤول قريب من المحادثات: إن جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية قدم العرض أثناء محادثات زعماء مجموعة السبع في كندا.

ونقل المسؤول عن يونكر قوله مخاطبًا الرئيس الأمريكي: "دونالد، أنا مستعد للحضور إلى واشنطن في أقرب وقت ممكن لإجراء تقييم مشترك. أريد أن يتم حل هذه القضايا بطريقة ودية"، وفق رويترز.

وأضاف المسؤول أن "الرئيس أومأ برأسه في علامة على الموافقة".

وفي السياق، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيق تقدم في المحادثات التجارية مع كندا، وذلك خلال لقائه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو على هامش قمة مجموعة السبع في كيبيك، الجمعة.
وقال ترامب ممازحًا لدى جلوسه إلى جانب رئيس الوزراء الكندي: "وافق جاستن على إلغاء كافة الرسوم وكافة العوائق التجارية"، وفق "فرانس برس".
وكان ترامب وجه قبل ساعات انتقادات لترودو.
وبنبرة جدية قال ترامب: "حققنا تقدمًا كبيرًا اليوم"، معتبرًا أن العلاقات بين البلدين الجارين أفضل من أي وقت مضى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com