التشيك ينفقون المليارات على طعام الكلاب والقطط – إرم نيوز‬‎

التشيك ينفقون المليارات على طعام الكلاب والقطط

التشيك ينفقون المليارات على طعام الكلاب والقطط

المصدر: إرم- من الياس توما

أظهرت دراسة تشيكية حديثة، أن التشيك ينفقون سنويا على طعام كلابهم وقططهم أكثر من 5.5 مليار كورون تشيكي أي ما يعادل 275 مليون دولارا، مشيرة إلى أن التشيك يعتبرون من أكثر الأوربيين تربية للكلاب والقطط في بيوتهم.

وأشارت الدراسة التي قامت بها شركة “ غ اف ك “ التي تتخصص في هذه القضايا، إلى أنه لم يعرف بدقة الرقم الحقيقي لعدد الكلاب والقطط في المنازل التشيكية، غير أن التقديرات الأكثر واقعية تتحدث عن أن عدد الكلاب يزيد عن المليونين.

وأكدت الدراسة أنه على الرغم من أن التشيكيين يبخلون في الانفاق على أنفسهم، إلا أنهم لا يبخلون في الصرف على كلابهم وقططهم، مشيرة إلى أن التشيك ينفقون أيضا ما يزيد عن 5 مليار كورون على نفقات العلاج واحتياجات الكلاب الأخرى، مثل قص الشعر والتزيين والألبسة الخاصة بالشتاء.

ويؤكد مارتين بوتشالكا المسؤول في شركة منتجة لطعام الحيوانات أن الناس في السنوات الأخيرة، يهتمون بشراء نوعيات الطعام الأفضل لكلابهم وقططهم، الأمر الذي انعكس من خلال زيادة الطلب على هذه الأنواع هذا العام، بمقدار 30%مقارنة بالعام الماضي.

وأرجع بوتشالكا ذلك إلى ادراك اصحاب الكلاب والقطط بأن تامين طعام أفضل لهم، يخفض نفقات العلاج والتداوي لدى الأطباء البيطريين.

وكشف بوتشالكا عن أن طعام القطط هو من النوع الرطب، الأمر الذي يعني أن سعره أعلى من طعام الكلاب، وبالتالي فإن أصحاب القطط يدفعون مبالغ أكبر على طعام قططهم، رغم أن القطط تتناول كميات أقل من الطعام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com