"السيارة الطائرة" الكهربائية تتلقى الطلبيات المسبقة في أمريكا
"السيارة الطائرة" الكهربائية تتلقى الطلبيات المسبقة في أمريكا"السيارة الطائرة" الكهربائية تتلقى الطلبيات المسبقة في أمريكا

"السيارة الطائرة" الكهربائية تتلقى الطلبيات المسبقة في أمريكا

أعلنت شركة "كيتي هوك" الناشئة التي يمولها أحد مؤسسي غوغل، لاري بيدغ أن "سيارة طائرة" كهربائية صغيرة باتت متوافرة لإجراء تجارب عليها وتتلقى طلبيات الشراء في الولايات المتحدة.

وسميت السيارة "فلايير" وهي مزيج من سيارة طائرة ومروحية وهي سهلة القيادة على ما أكدت "كيتي هوك"، مشيرة إلى أن لا حاجة إلى رخصة قيادة طائرة.

والسيارة المصممة للتنقل فوق المياه على ارتفاع 3 أمتار كحد أقصى، مجهزة بقمرة قيادة تتسع لشخص واحد وبحوالى 10 مراوح وهي تشبه الطائرات من دون طيار.

والسيارة الطائرة هذه مجهزة بعوامات وتطير بسرعة 32 كيلومترًا في الساعة كحد أقصى ولمدة تراوح بين 19 دقيقة و20.

وتهدف "كيتي هوك" إلى رؤية أساطيل هذه السيارات الطائرة تستخدم في نشاطات ترفيهية في العالم.

وبات بإمكان الزبائن المهتمين بشراء "فلايير" أن يسجلوا أسماءهم ليتمكنوا من تجربتها أو شرائها على أن تسلم في مرحلة لاحقة، ولم تكشف الشركة الناشئة عن سعر السيارة.

وكانت حتى الآن عرضت نموذجًا اوليًا لها. وتجرى التجارب قرب بحيرة في لاس فيغاس في غرب الولايات المتحدة. وقد عرضت شركات أخرى مشاريع سيارات طائرة ولا سيما شركة "اوبر".

وتختبر "كيتي هوك" كذلك نموذجًا آخر مسمى "كورا" وهو نوع من سيارة كهربائية من دون طيار تهدف الى العمل مثل شركات الطيران او سيارات الأجرة اذ على الركاب حجز مقاعدهم. ومن المقرر ان تستمر التجارب عليها مدة ست سنوات.

يذكر أن "كيتي هوك" مشروع شخصي منفصل عن عملاق التكنولوجيا غوغل؛ الذي أسسه الثنائي لاري بيدغ وسيرغي برين في العام 1998، ولا يزال بيدغ احد مسؤولي "الفابت" الشركة الام المالكة لغوغل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com