حماد صافي.. تعرف على أصغر مدرب للتحفيز في العالم – إرم نيوز‬‎

حماد صافي.. تعرف على أصغر مدرب للتحفيز في العالم

حماد صافي.. تعرف على أصغر مدرب للتحفيز في العالم

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

أصبح الطفل حماد صافي، الذي لا يتجاوز عمره 12 عامًا، ظاهرة في باكستان لدرجة أنه يلقب بالأستاذ، بفضل قناته على يوتيوب التي يتابعها 114 ألف مشترك، أغلبهم طلبة في مجال الصحافة والتواصل.

أصبح حماد أصغر مدرب للتحفيز في العالم، بإلقائه لمحاضرات في مختلف الجامعات والمدارس الخاصة في بلاده، بقصد تحفيز الطلبة والمعجبين ودفعهم إلى الثقة في النفس والرفع من مستواهم، كما يمنحهم نصائح للتعامل مع الإنترنت والاستفادة من الخدمات الجيدة التي يقدمها دون الوقوع في سلبياته.

وسجل فيديو محاضرته بجامعة ”بيشاور“ نهاية السنة الماضية 20.6 مليون مشاهد على يوتيوب.

وينتمي المدرب الصغير إلى أسرة ميسورة في مدينة ”بيشاور“، حيث يعمل والده بالتجارة ويتميز بثقة عالية في النفس وقدرة كبيرة على التواصل، اختار مغادرة نظام التعليم الكلاسيكي، ليصقل موهبته بالالتحاق بجامعة اللغة الإنجليزية المنطوقة وعلوم الحاسب الآلي ”Usecs“.

ووصف عامر سهيل مدير الجامعة ”العمل“ الذي يقوم به حماد صافي لموقع ”فان مينوت“ الفرنسي بالقول: ”إنه يشجع التلاميذ الأكثر فقرًا ويمنحهم الأمل ليكسروا السقف الزجاجي“.

ويحظى حماد صافي باحترام وإعجاب في بلاده باكستان، حيث توجد فوارق اجتماعية كبيرة، وتصل نسب الأمية إلى 40 % حسب المعلومات التي نشرتها الأمم المتحدة سنة 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com