”أسوس“ تغير ماوس اللابتوب إلى ”شاشة ذكية“ (فيديو وصور)

”أسوس“ تغير ماوس اللابتوب إلى ”شاشة ذكية“ (فيديو وصور)
Maker:0x4c,Date:2017-9-27,Ver:4,Lens:Kan03,Act:Lar01,E-Y

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

أطلقت شركة ”أسوس“، وهي شركة تايوانية، خلال فعاليات مؤتمر ”Computex“ لعام 2018، جهاز حاسوب الشخصي جديد يسمى ”ZenBook Pro“، الذي يقدم ميزة تعتبر الأولى من نوعها.

ويأتي الجهاز بمساحة لمسية تحمل اسم ”ScreenPad“ يمكن تحويلها إلى شاشة ثانية، وتعمل بشكل طبيعي كمساحة يمكن استخدامها كـ“ماوس“، وفي نفس الوقت كشاشة لعرض المحتوى وتشغيل التطبيقات.

كما يأتي بشاشة 15.6 بوصة بدقة وضوح ”K4“ من نوع ”LCD“، وتتيح الخيار أمام المستخدم بين إصدارين أحدهما بشاشة قابل للمس والأخرى شاشة تقليدية، ويزن الجهاز حوالي 1.88 كيلوغرام.

يعمل الجهاز بمعالج إنتل ”Core i9, i7,i5 ”، بهدف تمكين المستخدمين من اختيار ما يتناسب مع احتياجاتهم، بجانب بطاقة معالجة رسوميات ”GeForce GTX 1050 Ti“، بسعة 4 غيغابايت.

وتصل مساحة الذاكرة العشوائية للجهاز الجديد إلى 16 غيغابايت، ومساحة تخزينية داخلية 1 تيرابايت أو 512 غيغابايت أو 256 غيغابايت.

وخطفت شاشة ”ScreenPad“ الأنظار، فهي تبلغ مساحتها 5.5 بوصة وكأنها شاشة هاتف ذكي تم تضمينها داخل لاب توب، ودقة وضوحها ”1920*1080“ بكسل.

ويمكن استخدام الشاشة الصغيرة كمنصة للتحكم في مؤشر الماوس التقليدي، ولكن في الوقت نفسه يمكن تحويلها إلى شاشة ثانية يمكن عرض المحتوى عليها، وتستخدم الشاشة أيضًا، كواجهة يتم من خلالها تشغيل التطبيقات من بوساطة اختصارات مخصصة لها.

وأعلنت الشركة أنها ستفتح الواجهة البرمجية لشاشتها الجديدة، بحيث يمكن للمطورين تجهيز تطبيقاتهم، ليتم عرض اختصاراتها عليها، تسهيلًا على المستخدمين عند الوصول إليها ورغبتهم في تشغيلها.

سيصل الجهاز المتطور، الذي بدأ يقدر سعره 2299 دولارًا، الأسواق في منتصف شهر تموز/يوليو المقبل.

و“أسوس“، هي شركة تايوانية مسجلة في كل من بورصة لندن، وبورصة تايوان، تصنع اللوحات الأم، والمساعدات الشخصية الرقمية، والحواسيب المحمولة واللوحية، والخوادم، ومنتجات الشبكات، والهواتف النقالة، وصناديق الحاسوب، وعتاد الحاسوب، وأنظمة تبريد الحاسوب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com