مدحت العدل يتحدث عن أزمة فضل شاكر.. ويعلن بديل هاني سلامة في ”الراهب“ (فيديو)

مدحت العدل يتحدث عن أزمة فضل شاكر.. ويعلن بديل هاني سلامة في ”الراهب“ (فيديو)

المصدر: إسراء شاهين - إرم نيوز

قال الكاتب المصري مدحت العدل إن شركة ”العدل جروب“ حذفت صوت وكلمات التتر من مسلسل ”بني يوسف“ احترامًا لمشاعر الجمهور وللفنان فضل شاكر، ولعدم ترك آثار سلبية على المسلسل أثناء عرضه.

وأضاف العدل، في لقاء خاص مع ”إرم نيوز“، أنه لم يكن يتوقع هذه الضجة الكبيرة حول مسألة غناء تتر المسلسل، مؤكدًا أنه تم اختيار صوت مناسب لأحداث العمل وكلمات التتر.

وأوضح أن هناك 4 أعمال من إنتاج ”العدل جروب“ تنافس هذا العام في السباق الرمضاني وكلها أعمال متميزة تعكس وطنية الشركة وانتماءها لمصر، فقدمت مسلسلات تعبر عن مشاكل المجتمع المصري وقضاياه وآماله، مشيرًا إلى أن الشركة انتهت من تصوير المسرحية التلفزيونية الأولى للفنانة شريهان ويتم الاستعداد للمسرحية الثانية.

وتابع أنه يتم حاليًا إعادة تصوير فيلم ”الراهب“ للمخرجة هالة خليل بعد استبعاد الفنان هاني سلامة وترشيح آسر ياسين لبطولة العمل، لافتًا إلى أن سر استبعاد سلامة هو انشغاله الدائم بتصوير أعمال أخرى، وعدم وجود اتفاق بينه وبين المخرجة هالة خليل.

وعن رأيه في الدراما الحالية ووجود تصنيف عمري للأعمال الدرامية، قال العدل إن هناك تطورًا كبيرًا في الدراما من حيث الموضوع والتصوير والإخراج، وهذا التطور يعتمد على وجود كتاب مثقفين ملتصقين بواقع مجتمعهم، ويبتعدون عن تقليد الخارج.

وأشار إلى أن الدراما احتلت الآن مكان السينما على مستوى العالم، ولا بد من وضع تحذيرات وتصنيفات عمرية على الأعمال الدرامية مثل السينمائية ولا بد من تفعيل دور الرقابة على المصنفات بشكل قوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com