اليونان.. أول محطة عمل لـ"علم الدين" بعد الزواج‎
اليونان.. أول محطة عمل لـ"علم الدين" بعد الزواج‎اليونان.. أول محطة عمل لـ"علم الدين" بعد الزواج‎

اليونان.. أول محطة عمل لـ"علم الدين" بعد الزواج‎

لندن- تتوجه محامية حقوق الإنسان أمل علم الدين التي تزوجت الشهر الماضي من نجم هوليوود الشهير جورج كلوني إلى العاصمة اليونانية أثينا؛ لتقدم النصح للحكومة هناك في معركتها لاستعادة منحوتات رخامية قديمة من بريطانيا.

وقالت مجموعة دوتي ستريت للمحاماة التي تعمل لديها علم الدين اللبنانية المولد والتي حضر حفل زواجها في البندقية الكثير من النجوم، إنها ستجتمع مع رئيس الوزراء اليوناني انطونيس ساماراس ووزير الثقافة قنسطنطينوس تاسولاس إلى جانب مديرها جيوفري روبرتسون.

وستتواجد علم الدين وزوجها في أثينا في الفترة من 13 أكتوبر/ تشرين الأول وحتى يوم 16.

والتماثيل الرخامية محل النزاع بين اليونان وبريطانيا هي مجموعة من المنحوتات اليونانية القديمة التي أرسلت إلى لندن بعد نزعها من معبد الأكروبول في أثينا بواسطة أرستقراطي بريطاني يدعى اللورد إيلجين، عندما كانت أثينا تحت الاحتلال العثماني في القرن التاسع عشر، وسعت اليونان إلى استعادتها من المتحف البريطاني لعقود عديدة دون جدوى.

وفي شهر مارس/ اذار أيد جورج كلوني عودتها إلى اليونان اثناء الترويج لفيلمه "ذا مونيمنتس من".

ويصر القائمون على المتحف البريطاني على أن المنحوتات تعود إلى المتحف من الناحية القانونية، وتقول اليونان إن القضية لم تعد قضية ملكية وأنها تقبل عودتها كدين دائم.

ومن أجل ذلك يقول المتحف البريطاني إن اليونان يجب أن تتخلى أولا عن مزاعمها بملكية هذه التماثيل.

وكانت علم الدين كلوني التي تعيش في بريطانيا قد مثلت رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان كما ساعدت في تقديم النصح للأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان بشأن الصراع في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com