بالفيديو.. ابتكار سماعة تقرأ الأفكار وتغير حبكة الفيلم حال شعرت بالملل 
بالفيديو.. ابتكار سماعة تقرأ الأفكار وتغير حبكة الفيلم حال شعرت بالملل بالفيديو.. ابتكار سماعة تقرأ الأفكار وتغير حبكة الفيلم حال شعرت بالملل 

بالفيديو.. ابتكار سماعة تقرأ الأفكار وتغير حبكة الفيلم حال شعرت بالملل 

ابتكر الباحث ريتشارد رامشورن من جامعة نوتنغهام البريطانية سماعة تقرأ الأفكار لتغيير حبكة الفيلم السينمائي الذي يشاهده المستخدم فور استشعارها بتغير في نشاط المخ.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سوف يتعين على مرتادي دور السينما ارتداء سماعة رسم كهربائي للمخ لمراقبة نشاط المخ ورصد الشعور بالملل أثناء مشاهدة الأفلام.

وبدأ الباحثون تجربتهم بفيلم اسمه "اللحظة"، مدته 27 دقيقة، تتغير حبكته اعتمادًا على مستوى انتباه المشاهد.

وتعمل السماعة" EEG" من خلال قياس مقدار النشاط الكهربائي في نطاق تردد معين وإرسال القراءات إلى جهاز حاسب آلي محمول قريب يستخدم تلك الإشارات لتغيير طول المشاهدة، ونوع الخلفية الموسيقية، وغيرهما من عناصر الفيلم لضمان متعة المشاهدة.

واضطر رامشورن إلى تصوير حبكات مختلفة لكل مشهد في فيلم "اللحظة" حتى وصل مجموع التركيبات إلى 101 تريليون، ولكنه حرص على أن تكون النهاية واحدة في كل مرة.

وأوضح رامشورن: "تقرأ السماعة الإشارات الكهربائية الصغيرة جدًا التي تنتج عن إطلاق الخلايا العصبية في المخ، ومن خلال ذلك نحصل على بيانات الانتباه التي تُرسل عبر البلوتوث إلى جهاز الحاسب الآلي المحمول حيث قمت بتصميم نظام وسائط متعددة يختار حبكات مختلفة للمشاهد".

ووفق رامشورن، يتحدث الفيلم عن علاقاتنا ببعضنا البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تسببت في صعود آيديولوجيات اليمين المتطرف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com