أبرزها المثليون ومقتل ريجيني.. دراما رمضان تفتح ملفات مثيرة للجدل بمصر

أبرزها المثليون ومقتل ريجيني.. دراما رمضان تفتح ملفات مثيرة للجدل بمصر

المصدر: محمود سمير– إرم نيوز

تطرقت الدراما المصرية المعروضة خلال شهر رمضان، لعدد من القضايا الشائكة التي شغلت الرأي العام المحلي خلال الأشهر الماضية.

وسلط مسلسل ”عوالم خفية“ في بعض حلقاته على أزمة المثليين التي تفجرت في مصر العام الماضي بعد ظهور مثليين في إحدى الحفلات الشبابية بمنطقة القاهرة الجديدة، إذ جسد المسلسل المشهد ذاته الذي جرى في الواقع من خلال رفع علم المثليين بإحدى الحفلات.

ويجسد الفنان عادل إمام شخصية صحفي يدعى هلال كامل، والذي يعمل على كشف المتورطين في قضية أفلام الشذوذ الجنسي المنتشرة في البلاد.

ومسلسل ”عوالم خفية“ من تأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامي إمام، ويشارك في بطولته فتحي عبدالوهاب، ومي سليم.

اختراق الأجهزة الأمنية
وخلال الأشهر الماضية، انتشرت أنباء تفيد بوجود اختراق من قبل الجماعات المسلحة للأجهزة الأمنية في مصر، وتحديدًا وزارة الداخلية، في إطار تسريب معلومات عن تحرك الحملات الأمنية في القضية التي تفجرت بالواقع بعد حادثة الواحات التي قتل فيها عدد من الضباط والجنود.

وسلط مسلسل ”كلبش 2“ الضوء على تلك القضية في الحلقة التاسعة.

في لقاء خاطف داخل المسلسل كشف مأمور أحد السجون للمسؤول في وزارة الداخلية اللواء صلاح الطوخي عن توصله لمعلومات عن الشخص الذي سرب معلومات من داخل الوزارة للعناصر المتطرفة.

جوليو ريجيني واغتيال النائب العام
أما مسلسل ”مليكة“ للنجمة دينا الشربيني، فقد سلط الضوء على عملية اغتيال النائب العام هشام بركات، إذ دارت أحداث المسلسل خلال حلقاته الأولى حول تفجير نفذته مجموعة من الأشخاص خلال مشاركتهم في الاحتفال بزفاف ابنة النائب العام، وهذا ما حدث تقريبًا في الحقيقة مع تغيير تفجير موكب النائب في الشارع إلى تفجير حفل زفاف.

كما عرج المسلسل في الحلقة الـ11 منه على قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، إذ ذكر ذلك على لسان هادي الجيار الذي يجسد دور رجل أمن بقوله إن ”السفارة الكندية أرسلت للخارجية والرئاسة تستفسر عن مواطنها وطلبت أن نرد خلال ساعات وإلا فإنهم سيصعدون القضية إعلاميًا.. لا نريد أن نتورط في قضية أخرى بعد قضية ريجيني“.

ومسلسل ”مليكة بطولة دينا الشربيني، ومصطفى فهمي، ورامز أمير، وعمر السعيد، وأحمد العوضي، ومن إخراج شريف إسماعيل، وإشراف أحمد نادر جلال.

قضية الثأر في صعيد مصر
ورغم تسليط الدراما الضوء على قضية الثأر في الصعيد طوال السنوات الماضية، لكنها هذا العام كانت بطابع خاص، إذ تم خلالها الحديث عن إنهائها بشكل ودي.

وجرى نقل تلك الصورة بوضوح في مسلسي ”طايع“ للنجم عمرو يوسف، و“نسر الصعيد“ للفنان محمد رمضان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com