رافي وهبي: أيدت التمرد الاجتماعي السلمي بسوريا
رافي وهبي: أيدت التمرد الاجتماعي السلمي بسوريارافي وهبي: أيدت التمرد الاجتماعي السلمي بسوريا

رافي وهبي: أيدت التمرد الاجتماعي السلمي بسوريا

قال الكاتب والممثل السوري رافي وهبي في رده على تصنيفه ضمن "القائمة السوداء للفنانين السوريين"، والتي وضعتها "تنسيقيات الثورة السورية": إنه "للأسف الفترة الماضية شهدت حالة استقطاب شديدة، وأصبح الصراع في سوريا أعمق بكثير من أن يصنف كصراع سياسي وأعمق من أن يصنف محليا بسبب التدخلات الإقليمية وحضور القوى العالمية في المشهد السوري.. فالصراع في بدايته أنا سميته بالتمرد الاجتماعي السلمي، وكان وقتها يمكن أن تقول هذا مع النظام وذاك مع المعارضة، ولكن الآن الوضع مرتبك وأصبح استخدام هذا التصنيف في غير موضعه".

وأضاف كاتب مسلسلي "حلاوة الروح" و"سنعود بعد قلبل"، أن "كاتب الدراما التلفزيونية ينبغي أن يكون حيادياً، فهذا يجعله أكثر قدرة على التعبير عما يجري، ولكن للأسف إبراز التعاطف مع طرف دون الآخر أوقع الكثيرين في فخ التصنيف".

وتابع وهبي: "أنا لا أتحيز لأي اتجاه، فالنتائج التي آلت إليها الثورة برمتها غير مرضية لي وللكثيرين.. ولكن في المقابل أنا كنت مع الأسباب التي دفعت الشباب للتحرك وأسميتها وقتها كما قلت سابقا بـ"التمرد الاجتماعي السلمي".

يذكر أن نشطاء من مؤيدي الثورة السورية أعدوا قوائم للتشهير بالفنانين والشخصيات العامة السورية التي وقفت ضد الحراك الثوري ضد نظام الرئيس بشار الأسد ومن هذه القوائم "قائمة العار السورية" و"القائمة السوداء للفنانين السوريين"، ومن أبرز الفنانين في هذه القائمة دريد لحام وسلاف فواخرجي ورغدة وعباس النوري وسوزان نجم الدين وغيرهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com