إضراب الآلاف من سائقي الشاحنات يشل الحركة التجارية في إيران
إضراب الآلاف من سائقي الشاحنات يشل الحركة التجارية في إيرانإضراب الآلاف من سائقي الشاحنات يشل الحركة التجارية في إيران

إضراب الآلاف من سائقي الشاحنات يشل الحركة التجارية في إيران

نفذ الآلاف من سائقي الشاحنات العاملين على نقل البضائع والسلع في عموم إيران، اليوم الأربعاء، إضرابًا عن العمل احتجاجًا على عدم رفع أجور النقل من قبل السلطات الحكومية.

وذكرت قناة "صوت الشعب" الداعمة للاحتجاجات في إيران، أن الإضراب شمل 25 محافظة موزعة في 76 مدينة، من بينها العاصمة طهران ومحافظات يزد وقم وأصفهان والأحواز وتبريز وزنجان وكرمان وبندر عباس ومشهد وسيستان وبلوشستان.

وأشار سائقو الشاحنات إلى أن "احتجاجاتهم تأتي بسبب انخفاض أجور النقل، وارتفاع تكاليف المعيشة بالإضافة إلى أموال التأمين التي يدفعونها وتكاليف صيانة وشراء قطع الغيار للشاحنات المعدة لنقل البضائع".

وتعهد المحتجون بمواصلة الإضراب عن العمل لحين استجابة السلطات الحكومية لمطالبهم، مؤكدين أن "السلطات المعنية لم تنفذ الوعود التي قطعتها برفع أجور النقل منذ أكثر من سنتين".

وانضمت العديد من المراكز التجارية ومحال الأسواق الى دعوة الاحتجاجات التي نفذها سائقو الشاحنات، حيث أغلقت المراكز التجارية الكبيرة أبوابها في محافظة أصفهان وكرمنشاه وكرمان بحسب ما أفادت قناة "صوت الشعب" الإيرانية المعارضة.

ونقلت القناة عن مسؤول في نقابة سائقي الشاحنات الإيرانية قوله إن "السلطات الحكومية ومن أجل خلق حالة الفرقة والخلافات بين سائقي الشاحنات، أقدمت على زيادة أجور النقل في بعض المدن من بينها أصفهان، والتي لاقت رفضًا من قبل سائقي المحافظة".

وقام سائقو شاحنات ميناء بندر أنزلي الواقع شمال إيران، برفع أجورهم بزيادة من 12% إلى 17% لنقل البضائع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com