العثور على رفات 380 جثة "قُتلت بوحشية" في القرن الأول الميلادي (صور)
العثور على رفات 380 جثة "قُتلت بوحشية" في القرن الأول الميلادي (صور)العثور على رفات 380 جثة "قُتلت بوحشية" في القرن الأول الميلادي (صور)

العثور على رفات 380 جثة "قُتلت بوحشية" في القرن الأول الميلادي (صور)

عثر علماء على بقايا ما يقدّر بنحو 380 جثة يبدو أنها قُتلت بـ"وحشية" في القرن الأول الميلادي.

ويمكن أن توفر هذه الجثث دليلًا على المعارك واسعة النطاق بين القبائل الجرمانية والإمبراطورية الرومانية، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتميّز التوسع الشمالي للإمبراطورية الرومانية بين القرن الأول قبل الميلاد، والقرن الأول الميلادي بمعارك مع القبائل الجرمانية والتي كانت شديدة الضراوة.

ويعتقد علماء الآثار أن بعض هذه المعارك الشرسة وقعت في الأراضي الرطبة في الدنمارك.

وتفتقر مواقع المعارك المزعومة إلى العديد من الرفات البشرية المحفوظة بشكل جيد، ما يعني أن الخبراء ما زالوا لا يعرفون الكثير عن طبيعة المقاتلين، وأسلحتهم، وممارساتهم، في ساحة المعركة.

ووجد باحثون من جامعة آرهوس في الدنمارك، بقيادة الدكتور مايد لوفشفال، ما يقرب من 2100 من العظام البشرية، وشظايا العظام، في مستنقعات إنج في وادي نهر إيليراب في الدنمارك ما قد يلقي الضوء على هذه الهجمات.

وقال لوفشفال:"نعرف من مصادر مكتوبة أن الرومان، في أعقاب هزيمة فاروس، ذهبوا إلى معاقبة الغارات في المنطقة الجرمانية ، وهذه العظام يمكن أن تكون رفات واحد منهم".

وأضاف أن أصغر المقاتلين الذين تم العثور عليهم في الموقع لا تتجاوز أعمارهم ما بين 13 و 14 عامًا، وهناك العديد من كبار السن بين القتلى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com