الأردنيون يظهرون تناقضا في الإنفاق خلال العيد
الأردنيون يظهرون تناقضا في الإنفاق خلال العيدالأردنيون يظهرون تناقضا في الإنفاق خلال العيد

الأردنيون يظهرون تناقضا في الإنفاق خلال العيد

أظهرت عطلة عيد الأضحى تناقضا واضحا في إنفاق الأردنيين، حيث قدر عضو غرفة تجارة الأردن ونقيب أصحاب المطاعم والحلويات، رائد حمادة، إنفاق الأردنيين على مطاعم الوجبات السريعه خلال العطلة بحوالي 3.5 مليون دينار، أي ما يقارب خمسة ملايين دولار.

من جهة أخرى، أكد "حمادة" أن الطلب على الحلويات بأنواعها المختلفة، المعمول والبرازق والغريبة والـ"بيتوفور"، تراجع بنسبة 50% خلال فترة عيد الأضحى الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.



ويبدو أن الطلب على الأضاحي بشكل خاص، وانشغال العائلات بالأضاحي والذبح، وإهداء الأرحام لحوما في زياراتهم العائلية كان سببا وراء تراجع الطلب على الحلويات.

وفي ذات الإطار، فإن أولئك الذين اختاروا السفر خلال عطلة العيد، توجهت غالبيتهم إلى شرم الشيخ وتركيا، حيث جاءت شرم الشيخ بالمرتبة الأولى، فيما حلت تركيا بالمرتبة الثانية والدول الأوروبية وماليزيا بالمرتبة الثالثة.



وأكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان، أن المكاتب السياحية شهدت حجوزات خلال الأيام الماضية من قبل الأردنيين على كل من شرم الشيخ وتركيا لقضاء إجازة العيد الأضحى.

وارتفع إنفاق الأردنيين على السفر للخارج بنحو 6% خلال النصف الأول من العام الحالي ليصل إلى 426 مليون دينار، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب أرقام البنك المركزي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com