شاهد أول دولة عائمة في العالم (صور)

شاهد أول دولة عائمة في العالم  (صور)

المصدر: أحمد نصار - إرم نيوز

أول دولة عائمة مستقلة في العالم ستصبح حقيقة بحلول العام 2022، وفق ما يخطط له مستثمرون، حيث ستكون لهذه الدولة عملتها الرقمية المشفرة الخاصة بها وتدعى ”Vayron“.

وبحسب ما ذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن ”الدولة الجديدة ستضم 300 منزل، بالإضافة إلى مجموعة من الفنادق والمطاعم والمكاتب، وسيتم بناؤها في المحيط الهادئ قبالة جزيرة تاهيتي“.

وقالت الصحيفة: إنّ ”هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته 50 مليون دولار ممول من (بيتر ثيل) مؤسس (باي بال) بالتعاون مع حكومة (بولينيزيا) وبدعم من مجموعة من الأكاديميين والمستثمرين“.

بدورها، ذكرت عالمة العلوم السياسية والباحثة في مشروع الدولة العائمة بجامعة وارويك، ناتالي ميتزا غارسيا، أن ”سكّان تلك الدولة لن يتعرضوا للتأثيرات الجيوسياسية المتقلبة والمشاكل التجارية، كما أنه قد يكون بإمكان تلك الدولة إيواء اللاجئين النازحين بسبب تغيّر المناخ“.

وأضافت في مقابلة مع قناة ”CNBC“، أنّ ”هناك أهمية كبيرة لهذا المشروع الذي يجري تجربته في الجزر البولينيزية التي تستقر على الشعاب المرجانية وستختفي مع ارتفاع منسوب البحر؛ بسبب التغيّر المناخي، وبمجرد الانتهاء من تلك الدولة العائمة سيكون لدينا دليل ومفهوم كامل يمكننا من التخطيط لإنشاء جزر أخرى يمكنها إيواء لاجئي المناخ“.

ووفق ما أوضحت ”ديلي ميل“، فإنه من المخطط ”استخدام الخيزران وألياف جوز الهند والأخشاب والمعادن والبلاستيك المعاد تدويرهما لبناء تلك الجزيرة“.

وتشرف على المشروع مجموعة من المستثمرين والمنظمات غير الربحية، مثل معهد ”سيستيدنغ“ وشركة ”بلو فرونيترز“ إلى جانب صندوق ”ثيل“ الاستثماري والتبرعات الخيرية.

ومن المتوقع الانتهاء من تلك الخطة بحلول العام 2022 بتكلفة تبلغ 50 مليون دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com