”ربع رومي“ و“أيوب“.. مسلسلات أمام القضاء في أول رمضان

”ربع رومي“ و“أيوب“.. مسلسلات أمام القضاء في أول رمضان

المصدر: سيد الطماوي - إرم نيوز

سجلت مصر أول بلاغ رسمي ضد الدراما الرمضانية، حيثُ تلقى النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، بلاغًا من المحامي أيمن محفوظ يتهم فيه القائمين على مسلسلي ”ربع رومي“ و“أيوب“ بإهانة القضاء والمحامين.

وذكر البلاغ المقيد برقم 5906 لسنة 2018 عرائض النائب العام، أن الشركة المنتجة لمسلسلين عملت على إهانة الأسرة القضائية من قضاة ومحامين.

وأضاف البلاغ أن مسلسل ”ربع رومي“ أظهر المحامي على قدر من السذاجة والمهانة، وجعل القاضي يحلف بالطلاق ويهدد المحامي بالحبس.

فيما جسد دور المغني دياب في المسلسل الثاني ”أيوب“، المحامي الخائن، حيثُ أظهره بلا مبادئ ولا أخلاق، وسبق أن قدّم دور زناتي أمين الشرطة المجرم.

وطالب البلاغ النائب العام بفتح تحقيق عاجل وموسع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المشتكى في حقهم، فضلًاَ عن المطالبة بوقف عرض المسلسلين ومخالفة ذلك لنصوص مواد قانون المحاماة الأولى و54 والمادة 133 من قانون العقوبات.

وصرح نقيب المحامين المصريين سامح عاشور، منذُ أيام، أن مسلسل ربع رومي تضمن مشاهد فيها إهانة رمزية للشرطة والقضاء والمحاماة.

واعتبر أن هذه ليست كوميديا، وإنما سخف وتقليل من شأن المحامين، متهمًا أصحاب الأعمال الفنية بأنهم يحاولون تقديم أي شيء بشكل مبالغ فيه لإضحاك الجمهور، دون الالتفات إلى القيمة المجتمعية التي يتم تدميرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com