بيل غيتس يستهزئ بترامب بسبب الفرق بين فيروسين (فيديو)
بيل غيتس يستهزئ بترامب بسبب الفرق بين فيروسين (فيديو)بيل غيتس يستهزئ بترامب بسبب الفرق بين فيروسين (فيديو)

بيل غيتس يستهزئ بترامب بسبب الفرق بين فيروسين (فيديو)

نُشر شريط مصور للملياردير "بيل غيتس" وهو يهزأ أمام موظفي مؤسسته من الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي سأله خلال لقاءين بينهما عن الفرق بين فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (إتش. آي. في)، وفيروس الورم الحليمي البشري (إتش. بي. في).

ويظهر هذا الشريط، الذي بثته قناة "إن. بي. سي" مساء الخميس، مؤسس "مايكروسوفت" الذي بات راهنًا يدير جمعية إنسانية تعنى بشؤون الصحة خاصة، وهو يقول إنه حثَّ الرئيس الأميركي في بداية ولايته على "وضع أهداف مهمة قابلة للإنجاز، مثل تسريع الأبحاث الخاصة بلقاح ضد الإيدز".

وروى بيل غيتس:"خلال كلّ من اللقاءين، سألني إن كانت اللقاحات سيئة، لأنه يعتزم تأسيس لجنة لدراسة أعراض اللقاحات.. وقال لي إن أحدهم أكد له سلبيات اللقاحات، لكنني أوصيته بعدم القيام بذلك".

وصرّح: "في كلّ مرة، كان يريد معرفة الفرق بين فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (المسبب لمرض الإيدز)، وفيروس الورم الحليمي البشري، وفسّرت له أنه نادرًا ما يكون هناك التباس بينهما".

ويتوافر لقاح يحمي من الورم الحليمي البشري الذي يتسبب بعدة مشكلات صحية وقد يؤدي إلى السرطان.

أما فيروس نقص المناعة البشرية، فهو يتسبب بمرض الإيدز الذي أودى بحياة مليون شخص في العالم خلال العام 2016، وما من لقاح ضده بالرغم من كلّ الجهود المبذولة في هذا الخصوص.

ويبدو الازدراء واضحًا على "بيل غيتس" وهو يتكلم عن ترامب، حيث كشف أنه تفاداه خلال حدث جمع بين الرجلين قبل انتخاب الملياردير رئيسًا للبلاد، مشيرًا إلى أن هذا الأخير "يعرف الكثير عن مظهر ابنته، وهو أمر لم تحبّذه مليندا"، زوجة بيل غيتس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com