الدفاع المدني السعودي يخمد "حريقا محدودا" في منى
الدفاع المدني السعودي يخمد "حريقا محدودا" في منىالدفاع المدني السعودي يخمد "حريقا محدودا" في منى

الدفاع المدني السعودي يخمد "حريقا محدودا" في منى

مكة المكرمة - أخمد الدفاع المدني السعودي حريقا محدودا، وقع مساء اليوم السبت في سيارة كهربائية بمشعر منى في الأراضي المقدسة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن الحريق وقع في سيارة كهربائية (عربة جولف) مخصصة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في منشأة رمي الجمرات بمنى، وكانت تحمل 9 حجاج في الدور الثاني من المنشأة.

وقال مدير إدارة الإعلام بقوات الدفاع المدني في الحج،العقيد عبد الله بن ثابت الحارثي، إن "فرق الدفاع المدني سيطرت على الحريق الذي اندلع في العربة دون حدوث أي إصابات للركاب، ويجري حالياً التحقيق لمعرفة أسباب الحريق".

وشهد أكثر من موسم حج حرائق لقى فيها حجاج حتفهم، منها ما حدث عام 1997، حين شب حريق في مخيم للحجاج في منى؛ ما أدى إلى مقتل أكثر من 340 حاجا.

ويقع مشعر منى بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بُعد سبعة كيلو مترات شمال شرق المسجد الحرام، وهو مشعر داخل حدود الحرم، وهو وادٍ تحيط به الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يُسكَن إلا مدة الحج، ويحَدُّه من جهة مكة المكرمة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر مزدلفة وادي محسر.

واليوم، اكتمل وصول نحو مليوني حاج إلى منى، واستقروا في أماكنهم المخصصة، مكبرين مهللين، بعد وقوفهم على صعيد عرفات والمبيت في مزدلفة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ويقضي الحجاج في منى أيام التشريق الثلاث (11 و12 و13 من ذي الحجة)، تبدأ غدا الأحد ثاني أيام عيد الأضحى، لرمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى ثم الوسطى ثم جمرة العقبة (الكبرى)، ويمكن للمتعجل من الحجاج اختصارها إلى يومين فقط، حيث يتوجه إلى مكة لأداء طواف الوداع وهو آخر مناسك الحج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com