رجال التشيك الأكثر خضوعا لعمليات التجميل في العالم
رجال التشيك الأكثر خضوعا لعمليات التجميل في العالمرجال التشيك الأكثر خضوعا لعمليات التجميل في العالم

رجال التشيك الأكثر خضوعا لعمليات التجميل في العالم

أظهرت دراسة حديثة قامت بها جمعية "أطباء أون لاين" بأن الرجال في تشيكيا، يخضعون لعمليات الجراحة التجميلة بشكل أكثر من أي رجال آخرين في العالم مشيرة إلى أن الرجال يشكلون 18% من زبائن عيادات التجميل في تشيكيا في حين أن الإحصاءات العالمية، تتحدث عن أن المعدل الوسطي لإجراء الرجال عمليات الجراحة التجميلية هي أقل من 13%.



وأوضحت الدراسة أن أكثر عمليات الجراحة للرجال، تتعلق بالأجفان والأذنين ثم شفط الدهون.


وأكد عضو الجمعية رئيس الأطباء المختص بالجراحة التجميلية فلاديمير مارجيك، بأن أعداد الرجال الذين يترددون إلى عيادات التجميل في تصاعد، وأن جراح التجميل الواحد في تشيكيا، يقوم سنويا بمعدل وسطي باجراء 420 عملية تجميل منها 18% لرجال .
وأضاف أن أعمار هؤلاء الر جال تتراوح بين 31-50 عاما، منها 30% عمليات تجميل للجغن و16% للأذن و14% لشفط الدهون.


وأشارت الدراسة إلى أن الرجال في العالم قد خضعوا العام الماضي لأكثر من 3 مليون عملية جراحة تجميلية، أي ما نسبته 12.8% من عمليات التجميل التي أجريت وتعلقت أغلبها باجراء تعديلات في الأنف والصدر والجفن وشفط الدهون.


وأكد جراح التجميل التشيكي رومان كوفي، بأن الرجال لم يترددوا قبل 10 أعوام إلى عيادات التجميل، غير أن نظرتهم للأمر تغيرت الآن، مشيرا إلى أنهم يتطلعون وعلى خلاف النساء إلى العيوب الجمالية بشكل أكثر جدية، فقط عندما تظهر لديهم مصاعب في هذا المجال وعنما يزداد شعورهم بالإحراج من وجودها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com