”بلاتينوم“ تكشف تفاصيل ألبوم محمد عساف

”بلاتينوم“ تكشف تفاصيل ألبوم محمد عساف

المصدر: إرم- من شيرين الجمال

كشفت شركة ”بلاتينوم ريكوردز“ للإنتاج الفني والتوزيع الموسيقي، المنضوية تحت لواء ”مجموعة MBC“، الخميس، عن تفاصيل الألبوم الأول للفنان الفلسطيني محمد عساف.

وحددت الشركة 15 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، موعدا رسميا لإطلاق الألبوم الذي ينتظره الجمهور بفارغ الصبر، وهو ألبوم منوع يحمل اسم ”عسّاف“، ويتضمّن 11 أغنية.

وتعاون عساف في ألبومه مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين البارزين في الوطن العربي، منهم الموسيقار ملحم بركات، الذي لحن أغنية ”شو بتخبرونا“، وهي من كلمات نزار فرنسيس، وتوزيع طوني سابا، وتشبه شخصية بركات الذي حرص على أن تتناسب مع صوت وشخصية ”محبوب العرب“.

ويضم الألبوم أيضا أغنيتين من ألحان المصري محمد رحيم، الأولى تحمل عنوان ”أيوه هغني“ للشاعر ملاك عادل، وهي ذات إيقاع سريع من توزيع أحمد عبد السلام، وتحمل في طياتها رسالة شبابية، بينما تحمل الثانية اسم ”متفرّقين“، من كلمات عمر طاهر، وتوزيع ميشال فاضل.

ومن ضمن مفاجآت الألبوم، تعاون عساف مع زياد برجي، الذي لحن أغنية ”لوين بروح“ للشاعر أحمد ماضي، ومن توزيع ناصر الأسعد، وكذلك أغنية ”تعا نقعد مع بعض شوي“ للشاعر أحمد ماضي أيضا ومن توزيع بلال الزين.

بدوره، شارك فارس إسكندر في الألبوم من خلال تلحينه أغنية ”من الشبه بيخلق أربعين“ التي وزعها عمر صباغ، كما شارك ياسر جلال من خلال تلحينه أغنية ”جراح“ للشاعر منصور خليل، التي تولى توزيعها عمر صباغ.

وحرص عساف في ألبومه على تقديم أغنية من التراث الفلسطيني، تحمل عنوان ”ورد الأصايل“ من كلمات سعد السروكي، وألحان ياسر عمر، وتوزيع يعقوب الأطرش، إلى جانب أغنية باللهجة العراقية اسمها ”يا بنيّه“ من كلمات فراس الحبيب، وألحان علي صابر، وتوزيع محب الراوي.

يذكر أن ”بلاتينوم ريكوردز“ تتيح لأصحاب الاشتراكات الذهبية في تطبيقي ”أنغامي“ و ”آيتيونز“، تحميل أغنيتي ”لوين بتروح“ و ”متفرقين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة