فيسبوك يعتزم السماح باستخدام أسماء مستعارة
فيسبوك يعتزم السماح باستخدام أسماء مستعارةفيسبوك يعتزم السماح باستخدام أسماء مستعارة

فيسبوك يعتزم السماح باستخدام أسماء مستعارة

واشنطن- يعتزم موقع فيسبوك السماح لمشتركيه باستخدام أسماء مستعارة بعد الانتقادات التي طالته خصوصا من جانب مجموعات المتحولين جنسيا.



ويشترط الموقعحتى اليوم،على مستخدميه التسجيل في الخدمة باسمائهم الحقيقية ما أثار مخاوف لدى بعض المستخدمين من إمكانية إلغاء حساباتهم المسجلة بأسماء مستعارة.


وتقدم موقع التواصل الاجتماعي الذي يتخذ من كاليفورنيا (غرب) مقرا له، باعتذار عن هذه السياسية بعدما كان مقررا تسيير تظاهرة الثلاثاء في سان فرانسيسكو يقودها خصوصا مثليون ومتحولون جنسيا.

واثر اجتماع مع مسؤولين في شبكة فيسبوك، أكد ممثلون عن هذه الأقليات التوصل إلى حل مقبول لهذه المسألة.

وقال المسؤول في الموقع كريس كوكس: "روحية سياستنا تقوم على استخدام أي شخص على فيسبوك الاسم الذي يستخدمه في حياته العادية"، بما في ذلك الأسماء المستعارة التي يستخدمها عادة المتحولون جنسيا.

وأضاف كوكس: "اعتذر من مجموعة المتشبهين والمتشبهات بالجنس الآخر، من المتحولين جنسيا والمجموعة الأكبر من أصدقائنا وجيراننا وأعضاء مجموعة المثليات والمثليين والثنائيين والمتحولين جنسيا على العذابات التي قاسوها".

وفي تعليق على هذه القضية، اعتبر المتحدث باسم مركز "ترانسجندر لو سنتر" الأميركي للدفاع عن المتحولين جنسيا مارك سنايدر : "من الواضح أن فيسبوك أبدى أسفا واضحا ورغبة في ايجاد حلول كي يتمكن كل منا من أن تكون له هويته الخاصة على الإنترنت".

وأشار سنايدر إلى أن قائمة الأشخاص الراغبين في استخدام اسماء مستعارة تشمل أيضا العمال الاجتماعيين والمدرسين والقضاة وضحايا الاعتداءات وغيرهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com