الأمم المتحدة: عدد اللاجئين حالياً غير مسبوق – إرم نيوز‬‎

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين حالياً غير مسبوق

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين حالياً غير مسبوق

جنيف – أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن المنظمة لم تشهد في تاريخها أعداداً كبيرة لطالبي اللجوء والنازحين، كما اليوم، و“لم تتلقَ المنظمة هذا الكم من المطالبات بتقديم المساعدات الإنسانية في السابق“.

ودعا كي مون، في كلمته باجتماع المجلس التنفيذي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابع للأمم المتحدة بجنيف، إلى بذل مزيد من الجهود لحل الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى النزوح واللجوء، بالإضافة إلى ”العمل على اتخاذ التدابير اللازمة للحد من ترك الأشخاص لمنازلهم، في الوقت الذي تشهد قارة أفريقيا ملايين اللاجئين“.

وأكد المسؤول الأممي على ضرورة تعاون المجتمع الدولي، والتحرك بشكل مشترك، خصوصا في قضية اللاجئين والنازحين، وأهمية التركيز بشكل موسع على حقوق المشردين في أقرب فرصة ممكنة.

وأفاد الأمين العام للأمم المتحدة، أنه ”كل يوم يرون نوعا جديد من الهمجية ترتكب في كل من سوريا والعراقط، مشيرا إلى أن أغلب الأزمات في العالم تحدث بفعل البشر.

وأوضح أن المفوضية تبذل جهودا لإيصال المساعدات لملايين الأشخاص، مشيدا في الوقت نفسه بموظفي الإغاثة الدولية، الذين يخاطرون بحياتهم من أجل إيصال تلك المساعدات، لافتا إلى تزايد الأزمات والمشاكل في العالم، مضيفا أن ظاهرة الاحتباس الحراري، وانتشار الأمراض أصبحت تشكل تهديدا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com