مدينة ألمانية توظف مدمني كحول ومخدرات عمال نظافة
مدينة ألمانية توظف مدمني كحول ومخدرات عمال نظافةمدينة ألمانية توظف مدمني كحول ومخدرات عمال نظافة

مدينة ألمانية توظف مدمني كحول ومخدرات عمال نظافة

برلين- تبدأ مدينة ايسين الألمانية الأربعاء بتنفيذ قرار أثار جدلاً، يهدف إلى توظيف مدمني مخدرات وكحول لتنظيف الشوارع مقدمة لهم في مقابل البيرة والتبغ مع أجر متواضع على ما ذكرت وسائل الاعلام.

وسميت العملية رسميا "بيك آب" لكنها لقبت من الآن "التنظيف في مقابل البيرة". وسيقوم عمال اجتماعيون بالإحاطة بهؤلا خلال قيامهم بعملهم حول المحطة المركزية في هذه المدينة حيث يتجمع مدمنو المخدرات والكحول والمشردون.

وسيبدأ 6 أشخاص بتنظيف الشوارع وجمع النفايات في مقابل 1,25 يورو في الساعة ووجبة طعام ساخنة و3 زجاجات من البيرة فضلاً عن السجائر للمدخنين على ما ذكرت صحيفة "دي فيلت".

وأثار المشروع انتقادات كثيرة لا سيما من جانب جمعيات لمساعدة المشردين التي دانت "عملاً بأجر منخفض". وتساءلت إن كان من المناسب تقديم الكحول إلى مدمنين من أموال عامة.

وعلى العكس يؤكد القيمون على المشروع أن هذه العملية التي تطبق في امستردام (هولندا) تهدف إلى إعادة دمج مدمني المخدرات والكحول في المجتمع.

وقال منسق المشروع اوليفر بالغار لصحيفة "بيلد"، "المشاركون في المشروع هم أشخاص يحتاجون إلى إحاطة يومية للعودة" إلى حياة طبيعية.

ويهدف المشروع أيضا إلى السماح لهؤلاء الأشخاص بالتواصل الوثيق مع الخدمات الاجتماعية أو الطبية التي يمكنها بعد ذلك مساعدتهم.

فغالبيتهم هم عاطلون عن العمل منذ فترة طويلة ومدمنون كبار وقد فشلت العلاجات التي قدمت لهم على ما أفاد المنظمون في بيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com