13 مليون دولار كلفة حفل زفاف كلوني وعلم الدين

13 مليون دولار كلفة حفل زفاف كلوني وعلم الدين

المصدر: إرم- من وداد الرنامي

يعتبر حفل زفاف نجم هوليود جورج كلوني، والمحامية البريطانية أمل علم الدين، الأعلى تكلفة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، حيث قدرت مصاريفه بنحو 13 مليون دولار (حوالي 10 مليون يورو)، كما حظي بأكبر متابعة إعلامية منذ زواج الأمير ويليام وكيت ميدلتون عام 2011.

وتابع العالم في نهاية الأسبوع الماضي مراسم زفافهما، الذي استمر أربعة أيام في مدينة فينيسيا الإيطالية، التي تعتبر إحدى أكثر المدن تكلفة في العالم.

ودفع الزوجان الفاتورة كاملة قبل السفر إلى مراكش في المغرب لقضاء شهر العسل، التي تتضمن تكاليف غرف الفندق الفاخر ذو الخمس نجوم، وتذاكر سفر المدعوين من لبنان وبريطانيا والولايات المتحدة، ومأكولات ومشروبات الحفل، وحتى الهدايا التي وجدها الأصدقاء في غرفهم.

وحسب موقع ”دايلي نيوز“ تتضمن الفاتورة بالتفصيل على ما يلي:

400 ألف يورو للنقل

دفع العروسان تذاكر الطائرة لكل المدعوين حتى النجوم الكبار منهم، مثل بيل موراي وسيندي كرافورد، إضافة إلى عائلة وأصدقاء كلوني، الذين قدموا من أمريكا، وأيضا عائلة وأصدقاء العروس الذين قدموا من بيروت وبريطانيا.

كما استأجرا مركبا مقابل 55 يورو في الساعة الواحدة، للتنقل في المدينة المائية الساحرة.

140 ألف يورو للفندق

وحجز العروسان 24 غرفة في الفندق الفخم ”امان كانال دو غراند فينيز“، وهو قصر يعود تاريخه إلى 450 عاما، وقضى به المدعوون ثلاث ليال كلفت 47 ألف يورو لليلة الواحدة.

أكثر من 400 ألف يورو للأمن

وتطلب تنظيم حفل بهذا الحجم في مدينة صغيرة، تعيين 400 رجل حراسة لتأمين سلامة العروسين و الـ 136 مدعوا.

وزود العروسان المدعوين بهواتف نقالة دون كاميرات، ثمن كل واحد منها 10 يورو، وذلك احتياطا لأي تسريب لمشاهد أو صور الحفل، كما تضمن الحفل آلات تصوير مزودة بـ“مقتفي للأثر“ لتحديد الفاعل في حالة بيع الصور.

23 ألف يورو لمشروب ”تيكيلا“

ونقل جورج كلوني إلى فينيسيا ما قيمته 23 ألف يورو من مشروب ”التيكيلا“ المكسيكي الأصل، من تصنيع شركة ”كازاميغوس تيكيلا“ بكاليفورنيا، التي يمتلك النجم جزءا منها.

80 ألف يورو للطعام

وطبعا مائدة الحفل الرسمي ضمت أفخر الأصناف، وكلفت 600 ألف يورو عن كل شخص.

2.4 مليون يورو للتنشيط

أحيت الحفل المطربة الأمريكية ”لانا ديل راي“، وتلقى الحضور ألواحا إلكترونية ومكبرات صوت بها قائمة معزوفات من اختيار جورج وأمل.

600 يورو للإجراءات الرسمية

واحتراما من العروسين للأعراف المعمول بها في فينسيا، حضرا إلى بلدية المدينة وعقدا قرانهما المدني بكل تفاصيله الرسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com