”الأمر بالمعروف“ تكسب تعاطف السعوديين بعد حادثة الجوف

”الأمر بالمعروف“ تكسب تعاطف السعوديين بعد حادثة الجوف

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

تعاطف السعوديون بشكل لافت مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بعد تعرض أحد أفرادها في منطقة الجوف، لاعتداء أصيب على إثره بإصابة خطرة، خلال محاولة القبض على أحد المتهمين بقضايا ابتزاز الفتيات المتزايدة في المملكة المحافظة.

وكان عضو الهيئة قد تعرض لاعتداء من قبل أحد المبتزين، الذي أقدم على ضربه بآلة حادة ”ساطور“ أصابته بجرح في رأسه، قبل أن تتم السيطرة على المبتز ونقل عضو الهيئة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبشكل نادر، بدت صورة الهيئة المسؤولة عن تطبيق قوانين الشريعة الإسلامية في المملكة، على مواقع التواصل الاجتماعي، إيجابية، بعد موجات سابقة من الانتقادات اللاذعة لدورها في المجتمع السعودي.

وتداول السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً تظهر عضو الهيئة وهو يتلقى العلاج، وقد سال الدم من رأسه، وسط تعاطف كبير وتمنيات بالشفاء للعضو، مع المطالبة بمحاسبة المعتدي بأشد العقوبات.

وعلى موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في السعودية، دشن مغردون هاشتاقاً بعنوان ”مبتز يضرب عضو هيئة الجوف بساطورة“، وسط تفاعل لافت من المغردين الذين دافع أغلبهم عن الهيئة.

وقال الداعية السعودي المعروف، عبد الرحمن العريفي، في تغريدة ”هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، رجال يستحقون تكريماً، وحمايةً، وبدلَ خطر“.

وأعاد العريفي نشر تغريدة لأحد متابعيه الذين يتجاوزون 9 مليون شخص، تساءل خلالها عن رد الفعل المتوقع لو كان المعتدي هو رجل الهيئة لا العكس، في إشارة إلى انتقادات كثيرة يتعرض لها رجال الهيئة خلال ممارسة عملهم في الأماكن العامة، ويتهمون بالتعدي على خصوصيات الناس.

وطالب الداعية السعودي محمد الشنار، بتسليح رجال الهيئة للدفاع عن أنفسهم، وقال في تغريدته ”عضو الهيئة أعزل، ولو كان مسلحا لما تجرأ عليه؛ فالواجب تسليح رجال الهيئة“.

وقال المغرد أبو منصور في تغريدة متعاطفة رغم أنه من معارضي دور الهيئة: ”برغم اعتراضي على منهج الهيئة، لكننا لا ننكر دورهم الكبير في حماية أعراض بنات المسلمين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com